بالوثيقة... هؤلاء هن المشتكيات التي تم استدعاهن لمحاكمة "توفيق بوعشرين"

بالوثيقة... هؤلاء هن المشتكيات التي تم استدعاهن لمحاكمة "توفيق بوعشرين"

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء

وجه الوكيل العام للملك استدعاء الحضور لمجموعة من المشتكيات بتوفيق بوعشرين ناشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، وذلك للحضور في جلسة 8 مارس التي حددها لبداية محاكمة بوعشرين من أجل التهمة التي وجهت إليه بعد تحقيق الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

والأسماء التي تم استدعاؤها، حسب وثيقة الاستدعاء التي حصلت "أخبارنا المغربية” على نسخة منها، هن كل من نعيمة لحروري، خلود جابري، أسماء حلاوي، برناني عفاق، مشكور ابتسام، الهواري آمال، واكريميش أسماء.

ويتابع توفيق بوعشرين وفق بلاغ النيابة العامة من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي.

وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون، وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام المحكمة بتاريخ 8 مارس 2018 لمحاكمته طبقا للقانون.

 


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

صحجالي

اعطيه

اعطيه العصير

2018/02/27 - 12:44
2

Seif lhaq

لاتعاطف

في بادئ الأمر اعتقدت بأن المتابعة كانت من أجل ما يكتبه بعشرين في عموده مما حرك تعاطفا بداخلي لكن للاسف خاب الظن ووجدنا نفسنا أمام حاج ثابت جديد.ادا تبت الجرم فلا تعاطف مع هدا الوحش المتخفي خلف قناع الحمل الوديع.فالاعدام او المؤبد.

2018/02/27 - 12:49
3

حسن

ان كيدهن لعظيم

2018/02/27 - 02:27
4

مغربي من المهجر

اسماء النساء اللاتي اتهمن بوعشرين

المتهم بريء حتى يحاكم من طرف القضاء . المشتكيات ان كانت لهن حجج وشهود .فالقضاء سوف ينصفهن .اما ان كنت كومبارسات يمثلن مسرحية قصد الجز بانسان بريء في السجن فالمسالة خطيرة امام الله وامام المجتمع . والتاريخ لا يرحم .

2018/02/27 - 04:48
5

سعيد

غريب

ان هذه القضيه تبين بشكل جلي العقليه المغربيه . سواء تعلق الامر بالمتعاطفين مع المتهم او الساخطين عليه. الكل يبني حكمه على اسباب عاطفيه او مصلحيه. المجموعه الاولى تضم عددا كبيرا من المعجبين بمقالات الصحفي و عدد من اصحابه في المهنه الذين لهم مصالح مشترك معه. والمجموعه الثانيه تتكون من اناس لهم بعض الخلافت مع هذا السيد. المهم ان تقافه الموضوعيه و الانصاف مازالت بعيده عنا في هذا البلد السعيد. ان كان لدى العامه او ادى الخاصه بكل انواعها. ولا دل عن ذلك تدخلات المحامين الذي يفترض فيهم التحلي بالمهنيه والموضوعيه و الابتعاد عن الشعبويه واستمالت الراي العام بطرق صبيانيه. النيابه العامه تتحدث عن امور ملموسه كشكايات و افلام والدفاع يهاتر تارة بالنفي و تارة باتشكيك دون ان يقدم اشيا ملموسه. اظن ان هذا ليس في مصلحه المتهم. الذي يبقى بريء ا حتى تتبث الادانه. لهذا لا يجب ان نحكم عليه قبل صدور الحكم . لكن يجب كذلك ان نحترم النيابه العام و القضا و ان لا نكيل لهم الاتهامات المجانيه. دعوا التحقيق ياخذ مجراه

2018/02/28 - 02:36
6

قارئ

لا تستعجلوا

إذا عُرف السبب بَطُل العجب. الرجل يُواجه تُهماً ثقيلة قد لا يخرج منها. ربما مقالاته تزعج الكثير وبه وجب البحث عن إسكاته بطريقة بعيدة عن قانون الصحافة وربما يعاني الرجل من ازدواج في الشخصية وجب معها تعميق البحث عن الحقيقة. فلا تستعجلوا فالقضاء سيقول كلمته والمتهم بريء حتى تثبت إدانته أو المتهم مُدان حتى تثبت برائته.

2018/03/01 - 03:16
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة