الرميد: أملي كبير في صدور أحكام أكثر عدالة بشأن الزفزافي ورفاقه في مرحلة الاستئناف

الرميد: أملي كبير في صدور أحكام أكثر عدالة بشأن الزفزافي ورفاقه في مرحلة الاستئناف

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، عن رأيه بخصوص الاحكام الصادرة في حق معتقلي الحسيمة .

وأوضح الرميد، في تصريح اعلامي إن "الأحكام الصادرة في قضية أحداث الحسيمة التي يظهر أنها لم تحظ بالاستحسان العام  تبقى أحكاما صادرة عن القضاء الذي لا يمكن الجدال  في أحكامه الا ممن اطلع على وثائق الملف وتابع القضية مباشرة واستمع الى المناقشات والمرافعات".

وأضاف الرميد " القضية ستعاد مناقشتها أمام غرفة الجنايات الاستئنافية التي تتكون من خمسة قضاة يفترض فيهم الكفاءة والتجربة التي تتجاوز ما لدى  زملائهم في المرحلة الابتدائية وأملي كبير في ان يصدر بشأن هذه القضية احكام اكثر عدالة تكرس الثقة في القضاء وتؤسس لمصالحة جديدة مع سكان المنطقة".


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

ناجي

حب الكراسي فوق كل شيء

كان الأجدر بك يا رميد يا وزير عقوق الانسان ان تقدم استقالتك احتجاجا على الأحكام الجائرة في حق من ناضل من أجل العيش الكريم أن كنت فعلا وزيرا لحقوق الإنسان . ولكن هيهات إدمان الكراسي أقوى من إدمان الهيروين . ولا تنسى أن غدا عند ربكم تحسبون انت ومن فوقك .

2018/06/27 - 08:40
2

محماد

العدالة الى الندامة

عيب و اعار انا مند اليوم اعتبر المغرب من الدول الدكتاتورية لا فرق بين المغرب و مصر

2018/06/27 - 09:37
3

ستيني متقاعد

عهد الحديد ودستور. وتخياط فم مزلوط

حزب الدي تنتمي إليه هو سبب في كل هدا. والدولة وماليها بغاو يشدو فم شعب وتتخلعو بالحكم. وحني بغينا الموت معاكم. وبالقرطاس. اما محكمة فاهي مسرحية مند زمان والدولة تشارك في قتل شعب وتعطي لوبي ؟؟؟ اين هو دستور الجديد الدي تتكلمون عليه اين عهد الجديد وخيطو فم شعب ولا عطيوه سم فالماء. وكلشي عاق بالقوالب الدولة وماليها. وبغينا معاكم موت بكل انواع

2018/06/27 - 09:46
4

وباز ليك مزال عندك الجرأة تبين لينا وجهك الله يلعن لي مايحشم وشكون قالك بلي حنا عندنا الثقة فشي قضاء ابتدائي او استأنافي ياك كلشي بالتليكوموند والتلفون والاحكام كانت جاهزة قبل الاعتقالات وتجي نت دابا تضحك علينا يحساب ليك حنا مداويخ دبالصاح

2018/06/27 - 12:00
5

houssa

point de vue

vous êtes avocat , homme de droit, une fois la justice a dit son mot,vous pouvez commenter le jugement au lieu d'espérer une clémence par la suite.

2018/06/27 - 02:06
6

ا كون بقيتي وزير العدل كون حكمتي عليهم كاملين بالمؤبد.....سير تكمش

2018/06/27 - 02:33
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات