الفيزازي يقاضي"موقع إلكتروني" بعد تسريبه وثيقة تؤكد زواجه مرة أخرى بـ"الكونطرا"
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة
في تدوينة نشرها على صدر صفحته الفيسبوكية، قال الشيخ محمد الفيزازي، أنه سيقاضي موقعا إلكترونيا، بعد تسريبه وثيقة، عبارة عن "التزام" يوثق لزواجه مرة أخرى على شاكلة "الكونطرا" .
وتكشف الوثيقة الشخصية التي نشرها "الفيزازي" أنه تزوج بسيدة تدعى "سناء" تقطن بمدينة القصر الكبير، عن طريق التزام، موقع من الطرفين، حيث يلتزمان بأنهما متزوجان منذ تاريخ 2018-6-1، وأن الزوجة تسلمت صداقا قدره 5000 درهم.
ويشير الالتزام إلى أن الزوجين لم يوثقا زواجهما عند "عدل" بالنظر إلى صعوبة إلزام عقد الزواج، وأن العلاقة الزوجية فيها حمل في الشهر الثاني.
كما أشار "الالتزام" في أحد بنوده، أن العلاقة مازالت مستمرة إلى الآن وذلك بحضور الشهود، الذين ذكروا بالأسماء في الوثيقة.
بنت المغرب
لا حول ولا قوة الا بالله
واش هاد العاهة ملقاش ليوقفوا عند حدوا اجدي سير لبقاليك من الأيام دوزوا فالاستغفار راك عيقتي فضايحك متيدرهمش حتى المراهقين....اووو بزاف على التخراف والحماق هاد الشي... كل مرة مع وحدة وصعوبة إلزام عقد الزواج..السؤال هو علاش هاد الصعوبة؟؟اسي لا حول ولا قوة الا بالله وصافي.
الإشهار
أول حاجة هي لقب" شيخ " لا يصلح لمثل هادا ؟؟؟؟ ماعرفتش شنو نسميه. ثانيا.من شروط الزواج الإشهار والتوثيق في المحكمة كيفما كايديرو كاع المتزوجين باش المرأة ضمن حقها.ماشي يكتبو ورقة ويكاليزها فالمقاطعة بالرشوة والتداور من طبيعة الحال...بحال شاري طومويل. هاد السيد تايقلب على الأسر المعوزة الفقيرة أو كاينين " سماسرة"اللي كايغريهم بحزقة لاروب أو تايقوليك شيخ .شيخ الفساد ثالثا.كنطلب من هاد الموقع مايبقاش يجيب لينا اخبار هاد الشيخ" ة" راه طلع لينا فالراس أو هو عزيز عليه بحال هاد لخبار لأن وجهو قاسح معنوش علاش يحشم .تايبغي كولشي يتكلم عليه من قبيل خالف تعرف رابعا.نصيحة لهاد السيد..ً..داكشي اللي كدير راه سميتو الزنابموافقة الوالدين أو راه حرام إلى صاحب التعليق 3 ...حرام حرام إلاى بغيتي تزوج كتمشي المحكمة للثوتيق الشرعي وإلى كانت الفتاة قاصر متيوافقش ليها القاضي. ماشي نشرعو الزنا بإسم الدين.راه صحاب اللحى كيديروها تهربا من التبعات أو كضيع فيها الفتاة وأسرتها .
نور
ماهو الزواج الصحيح شرعا؟
اذا تزوج بهاته المرأة بحضور وليها و بصيغة الإيجاب و القبول و كان ذلك أمام مجموعة من الشهود و أقل الشهود اثنين فالزواج صحيح شرعا لا يحق لأحد كان أن يبطله تبقى مسألة توثيق الزواج ضرورية طبعا في هذا العصر أما اذا انتشر الزواج واشتهر أمام الناس و العائلة فهذا يكفي وهذا أفضل من حضور شاهدين فقط أيها الناس اتقو الله في أعراض الناس هو يعلم جيدا ما في شرع الله فهو سيكون قد تزوج زواجا صحيحا بقيت مسألة التوثيق ليس الا
عابرة سبيل
بدعة يتحمل وزوها
ما فهمتش اش هاد البدعة جاب لينا هاد الشارف الهارف ، إوا غلى هاد الحساب كلشي يدير الكونطرا بلا عدول بلا كاغيط كاع ..... اش هاد الاهانة للمراة ، او كيفاش وجود حمل بشهرين ؟؟؟ زعما حمل ما يصلاحش معاه الزواج االي كنعرفو.... إوا باراكا فيه الشوهة ديال مزوج بالكونطرا ، اذن هاد الناس الا بغاو يطلقو يفسخو العقد او لا تابع لا متبوع .... اش هاد التخربيق
حميد
زير النسا الفقيه فيزو
الفقي الفيزازي المزواج المطلاق سير اتقي الله او بعد من العيالات