عاجل...عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يعود للارتفاع مجددا بشكل يدعو للقلق

عاجل...عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يعود للارتفاع مجددا بشكل يدعو للقلق

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : الرباط

عاد عدد حالات الإصابات المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجددا بشكل ملحوظ خلال 24 ساعة الأخيرة، الأمر الذي يعني أن احتمال تمديد فترة الحجر الصحي مرة أخرى بات واردا جدا.

فقد فقد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 189 حالة إصابة إضافية بالفيروس مؤكدة مخبريا، ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة 5408 حدود الساعة 4 من عصر اليوم.

الأرقام الإحصائية التي كشف عنها مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة قبل قليل أظهرت أيضا تواصل تسجيل ارتفاع كبير في عدد حالات التعافي التام من العدوى ولله الحمد، حيث تم التأكد من شفاء 179 حالة جديدة بشكل تام، وهو ما رفع عدد المتعافين إلى 2017 شخصا.

أما بخصوص الوفيات الجديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، فقد تم الإعلان للأسف عن حالتي وفاة إضافيتين، ليصل بالتالي مجموع الضحايا منذ بداية الوباء إلى 183.

 

 

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

مواطن

الخطة المتبعة من طرف وزارة الصحة غير كافية

سبب ارتفاع عدد المصابين في المغرب وارد مند بداية الحجر والسبب هو ان الخطة التي اتبعتها وزارة الصحة في الشهر الأول من الحجر دون جدول لانها كانت تعتمد علئ انتظار ضهور المرض وهدا غلط كان الاولئ القيام بتحليلات فورية في جميع أنحاء المملكة غوط انتظار وفي هذه الحالة رغم استمرار الحجر أو الزيادة فيه فالارتفاع في الحلات سيزال مستمرا

2020/05/06 - 01:45
2

سعيد

لا ننسى أن 85 بالمائة من هذه الحالات، اكتشفت ضمن المخالطين، وهؤلاء المخالطون يخضعون للمراقبة لمدة 14 يوما...إذن لا داعي للقلق، لأنه إذا استثنينا المخالطين، فالحالات الجديدة أقل من 30. نسأل الله الشفاء للجميع.

2020/05/06 - 01:48
3

مصطفى

المغرب

الحل الوحيد هو تمديد الحجر الصحي شهرا اظافيا لان حالات الاصابات المسجلة لحد الان فهي في ارتفاع مع تقليص حظر التجول

2020/05/06 - 02:01
4

متابع

للرجوع الى الحياة

الاولى بالدولة في هذه الخمس عشرة يوما القادمة.اعتماد الحجر الكلي دون السماح لاي كان بالخروج.وبالتالي مع نهاية الفترة ستكون اخر حالة ظهرت. و منه القضاء على الجائحة بشكل نهائي.غير هذا الحل فان فترات الحجر ستمدد لاكثر من اربعة اشهر

2020/05/06 - 04:14
5

Mzys

تفاؤل

راه الأمور الحمد لله تمشي في الطريق الصحيح لولا البؤر والتي كانت آخرها بجهة الرباط. الرباط التي التزمت ساكنتها ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن، قلة المسؤولية والوعي تخلق البؤر. سوف ننتصر

2020/05/06 - 07:26
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات