أول تعليق لـ "ابن عم الملك" بعد معانقة الزميل "حميد المهداوي" للحرية

أول تعليق لـ "ابن عم الملك" بعد معانقة الزميل "حميد المهداوي" للحرية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

على خلفية معانقة الزميل "حميد المهداوي" للحرية، إثر مغادرته أمس الاثنين "سجن تيفلت"، تفاعل ابن عم الملك محمد السادس، الأمير "مولاي هشام" مع هذا الحدث البارز، حيث نشر قبل قليل، تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي، أكد من خلالها أنه: "لا يمكن لأي وطن السير على درب الرقي والتقدم بدون صحافة شجاعة وكلمة حرة"

وجاء في تدوينة "الأمير الأحمر": "غادر الصحفي حميد المهداوي السجن بعد ثلاث سنوات من الاعتقال نتيجة ملف قائم على وقائع غريبة"، مشيرا أنه: "بقدر ما نهنئه وأسرته على استعادته حرية الحركة والكلمة، بقدر ما نستحضر بهذه المناسبة عدد من زملائه الذين هم رهن الاعتقال"، في إشارة إلى: "توفيق بوعشرين وسليمان الريسوني"، وأولئك الذين هم عرضة للملاحقة، مثل حالة عمر الراضي في ملفات ذات وقائع لا تقل غرابة وغموضا ومدعاة للدهشة.

وأكد "مولاي هشام" أن: "ملف العلاقة بين الصحافة والدولة انتقل الى مرحلة مؤلمة، نتمنى حدوث انفراج، وأن لا يغيب عنا جميعا أنه لا يمكن لأي وطن السير على درب الرقي والتقدم بدون صحافة شجاعة وكلمة حرة".


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

أدونيس

الضحك على المغاربة

الظاهر هو أن المغاربة كلهم أطهار ولكن رائحة العفن تفوح منا جميعا .واللبيب بالإشارة يفهم

2020/07/21 - 10:15
2

الحر

لو....

والدتك الراحلة لبنانية و لبنان تمر من أسوأ ازماتها فالاجدر لك أن تساعد لبنان عوض المغرب

2020/07/21 - 10:34
3

عبد الزهر

الطنز العكري

للاشارة انا مواطن عادي جدا ولكن عندما تبصر عيني مقالا لهشام تاخدني الحيرة طيلة. حياتي فهو يحاول أن يظهر لنا بأنه يحب الوطن ولكن لا نرىمنه سوى التعاليق الباءسة اما الأفعال لحد الساعة لم أرى في حياتي شيء يدل على ان هشام قام بعمل لصالح الوطن رغم امكانياته المادية. ا سي هشام العمل بالفعل ماشي غير الشفوي مسألة ان اكون او محرمة على الآخرين مسألة طال عليها الزمن من فضلك نحن نحب وطننا وملكنا ونحن عايقين بزاف

2020/07/21 - 10:48
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة