احتجاز دركيين بالحسيمة من طرف المواطنين بعد محاولتهم ابتزاز أحد الفلاحين

احتجاز دركيين بالحسيمة من طرف المواطنين بعد محاولتهم ابتزاز أحد الفلاحين

أخبارنا المغربية

 

نشرت يومية المساء المغربية في عددها لنهاية الأسبوع خبرا عن حادثة وقعت في أحد الدواوير القريبة من مدينة الحسيمة ، إذ قام مجموعة من سكان المنطقة باعتقال دركيين كانا يقومان بابتزاز أحد مزارعي الكيف .

فحسب ذات الرواية فإن الدركيين المذكوريين طالبا المزارع الذي يقطن بدوار أغماط بمبلغ 50 ألف درهم مقابل التغاضي و إسقاط التهمة عنه ، الشيء الذي أثار حفيظة بعض المواطنين فتدخلوا و قاموا باحتجاز الدركيين و إبلاغ السلطات الأمنية التي حضرت في الحال و على رأسهم مسؤولون كبار .

و ينتظر أن يفتح تحقيق في الموضوع خاصة أن الدركيين الموقوفين لم يكونا في حالة خدمة عند وقوع الحادث إذ كانا يستقلان سيارة خاصة ولم يكونا يحملان السلاح.

متابعة


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

طالب باحث في في صف الدكتوراة- قانون

بعين أبناء المنطقة

الابتزاز بتهمة زراعة الكيف من طرف بعض رجال الدرك اتجاه المواطنين في قبائل غمارة وكتامة هي واقع يومي يعيشه المواطن يوميا لا أحد يذوق مرارته وحرقته إلا سكان هذه المناطق الذين يوجدون بين نارين نار الابتزاز ونار الفقر في حال عدم الزراعة. فنرجو أن تتدخل الجهات المعنية وعلى رأسهم وزارتي العدل و الداخلية لتضع الخطوط الحمراء لكل من سولت له نفسه الاغتناء على حساب أبناء ويتامى هذه المناطق. وللإشارة لكل وضع ثمنه وكلما زادت قوة الاثبات ارتفع الثمن، ولك أن تؤدي على راحتك، لأن الدركي المعني بالملف يحتفد كما يقال بالملف تحت معطفه، وفي حالة عدم الأداء يضعه على طاولة الرئيس.

2012/12/01 - 12:42
2

mouwati;

انتصارما ولكن

انتصار دبلوماسي ولكن الطريق طويل

2012/12/01 - 08:57
3

younes

lbouliss wljoundarm howma li kharjin 3la lblad whowma sebab lowl dial hawadit sayer lblad maghadach tzid l9dam yla mat3awtouch hadouk llah yhdi ma khle9

2012/12/01 - 09:52
4

oujdi

OUJDA-MAROC

amli7 waldihom , chawho gendarme , talaba

2012/12/01 - 11:08
5

غيور على كتامة

الصراحة

يقولون أن الكتاميين كلهم صراح مؤقت لكن العكس هم رجال في سراح دائم إلا إذا............

2012/12/01 - 01:52
6

That your particular Friends

http://live-chatz.co.uk/blogs/viewstory/70743

I have learned new things through the blog post. Also a thing to I have discovered is that normally, FSBO sellers will probably reject you actually. Remember, they might prefer to not use your services. But if you maintain a gentle, professional relationship, offering aid and staying in contact for four to five weeks, you will usually have the capacity to win a meeting. From there, a house listing follows. Thank you

2013/02/03 - 06:39
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات