استمرار شبح الأخطاء الطبية: طفلة تدخل مصحة لإجراء عملية على ثقب في القلب لتخرج جثة هامدة

استمرار شبح الأخطاء الطبية: طفلة تدخل مصحة لإجراء عملية على ثقب في القلب لتخرج جثة هامدة
استمرار شبح الأخطاء الطبية: طفلة تدخل مصحة لإجراء عملية على ثقب في القلب لتخرج جثة هامدة

أخبارنا المغربية

احتشد أزيد من 50 شخصا أمام مصحة خاصة بالرباط ليلة الخميس الماضي للاحتجاج على وفاة الطفلة "ندى زمان" بعد خصوعها لعملية جراحها وصفت بالبسيطة.

 
وأكد والد الهالكة كما ورد في "المساء" في عدد نهاية الأسبوع، أن طفلته ولجت إلى المصحة يوم الجمعة الماضي بعد أن تقرر خضوعها لعملية جراحية وصفها بأنها "بسيطة ومجرد لعب أطفال" بالمعيار الطبي، نتيجة ثقب صغيرة في القلب كعيب خلقي، وهي العملية التي حددت تكاليفها في مبلغ 70 ألف درهم.
 
وأضاف بأن العملية الجراحية أشرف عليها عدد من الأطباء، بينهم طبيبان أجنبيان، وتم إخبار الأسرة بأنها ستدوم ما بين 45 دقيقة وساعة كحد أقصى، لكن المدة تجاوزت هذا السقف، قبل أن تفاجأ الأسرة بصمت رهيب دون إعطاء أي توضيحات.
 
وبعد إصرارها على معرفة نتيجة العملية حصلت عائلة الضحية على أقوال متضاربة قبل أن يتم إخطارها بأن الهالكة تعرضت لأزمة قلبية تضرر معها الدماغ نتيجة عدم وصول الأوكسيجين إليه.
 
وذكر والد الهالكة، أن الوقائع ستتوالى سريعا بعد ذلك، حيث سيتم إخبار الأسرة بأن الطفلة ستنقل إلى أحد المختبرات لإجراء فحص بجهاز غير متوفر داخل المصحة التي أجريت بها العملية، غير أن نتيجة هذا الفحص تم التحفظ عليها من طرف المصحة، لتبقى الطفلة في حالة غيبوبة مع تعرضها لنوبة صرع رغم الجرعات التي أعلن الأطباء عن حقنها بها من أجل إنعاش دماغها، قبل أن يعلن عن وفاتها لتتسلم أسرتها جثتها يوم الخميس في حدود الساعة التاسعة ليلا.

صحف - متابعة

عدد التعليقات (5 تعليق)

1

مواطنة

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

رحمها الله والهم والديها الصبر أنا لله وانااليه راجعون

2012/12/07 - 09:40
2

mohamad

tanja

hraam 3alaykom

2012/12/07 - 10:42
3

Bachir

salam

لو كان همُّ الاطباء حياة الرضيعة لنجحت العملية ،لكن همّهم الوحيد هو 70 الف درهم. أما بالنسبة لحضور أطباء أجانب فلسببٍ واحد هو أنه طبيب مبتدأ ولا يمكنه ان يتعلم بسرعة في بلده .لماذا لأن حياة المواطنين هناك غالية جدا وكل خطأ قد يكلفه الكثير قد يصل حتى الطرد. اما في المغرب .عطى الله رؤوس اليتامة. إدن الأطباء فيهم و فيهم كل واحد و مبتغاه. المغربي يريد فقط المال .والأخر التعلم فقط، من المستفيد إدن المتعلم او الطماع.؟ اكيد الجواب عندكم 100%... هدا حال الشعب المغربي المسكين .مثله كمثل ثور صغير ولدته أُمه ثم ماتت بعد ذالك. لم يجد من يرضعه ولا من يعتني به ،ومع قسوة الحياة تحمل كل شيء ولما أصبح ثورا سمينا وكبيرا. وجد السكاكين تتربص به من كل مكان ....

2012/12/08 - 09:04
4

kaa3i

allah yahfadna

tamrad ou n'ta f'l maghrib !!!!

2012/12/08 - 09:59
5

أريج

الأعمار بيد الله

في جميع الأحوال الطفلة كانت ستموت حتى لو أجرت العملية في الخارج انتهى أجلها في غرفة العمليات

2013/01/15 - 02:44
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات