"فتاة تطوان" تغادر السجن وسط موجة احتجاجات

"فتاة تطوان" تغادر السجن وسط موجة احتجاجات

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ تطوان

تغادر الشابة الملقبة ب"فتاة تطوان" أسوار سجن "الصومال"، اليوم الأربعاء، بعد إدانتها بشهر واحد حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، على خلفية ظهورها في فيديو إباحي.

وقررت حركة حقوقية ، القيام بـ"اعتصام رقمي" وإطلاق وسم "stop490" على مواقع التواصل الإجتماعي للمطالبة بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي.

ودعت الحركة، عددا من المؤثرين على مواقع التواصل إلى تبني القضية لدعم "هناء" من خلال "المطالبة بالإلغاء الصريح والنهائي للفصل 490 من القانون الجنائي، ومن أجل وضع حد للتمييز الجنسي الممنهج داخل المؤسسات العمومية، وللعقلية الذكورية المعششة في بلادنا".

كما أكدت الحركة نيتها في "دعم هناء في استئناف الحكم الأولي حتى إسقاط إدانتها بموجب الفصل 490، الذي سيشكل لا محالة خطوة كبيرة لدعم قضيتنا".

وكانت "فتاة تطوان" قد أدينت بالعقوبة المذكورة، بعد ظهورها في مقطع فيديو مخل بالحياء رفقة شخص تبين أنه مقيم خارج الأراضي المغربية.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

ناس

توبة

ماذا لو عرض هذا الفيديو في جلسة فيها الله ورسوله و جميع البشر والخلائق في يوم العرض الأكبر. هل ستسقط العقوبة.؟ نتمنى ذلك.اللهم عافي كل مبتلى مسلم واستره واغفر ذنبه. كل أمتي معافى إلا المجاهرين. صدق من لا ينطق على الهوى. من يجاهر بذنوبه فقد هتك ستر الله عليه. يعني أن الله يحب الستر إذا وقع العبد في المعصية.

2021/02/03 - 02:04
2

Simo

الحق

تتضاهرون لتشجيع الفاحشة الله يفضحكم

2021/02/03 - 04:09
3

أخبارنا

روتيني اليومي

كنت أضن أن الجمعية تتكلم على إلغاء قانون معاشات البرلمانيين؟وأنا نلقى يتكلمو على قانون حرية الدعارة للمغربيات هههه

2021/02/03 - 04:53
4

متالم

الا حبيبي رسول الله

ادا أردتم الدفاع فاعفوا عن الفوضى اما الفصل 490 فيجب ان يبقى لا ننا دولة دينها الاسلام فارحلو الى البلدان التي تبيح الدعارة ومارس ها هناك .أما نحن فإننا مسلمون .وس٠ندافع نحن كدلك عن ابقاء الفصل 490.

2021/02/03 - 05:05
5

Maroc

?

الشخص الذي قام بهذا العمل انه قام بستغلال هذه الفتاة من جهة و قام بتصويره من جهة اخرى. كن على يقين انه سوف ياتي يوم و يحدث نفس الشيء لامك او اختك او بنتك او زوجتك ولن يرحمك احد

2021/02/03 - 06:32
6

اليزيدي

هذه السيدة ضحية !!!

غريب أمر المجتمع المغربي،الذي يحمل تناقضات واسعة ،تجعله دون مواقف ثابتة ،وتدخله في متاهات بعيدة عن الحياة المتزنة والمعتدلة، فاذا قاربنا الجانب الروحي ،نرى أن الدين هو المعاملة ،نحو الذات ونحو المجتمع ونحو الآخر،اذ يجب أن تتسم بالتسامح، ونبذ الكراهية،وقبول الرأي،وصيانة الامانة،والاتسام بأخلاق حميدة مع الجميع... واذاقاربنا الجانب الدنيوي "الفاني" ،فالامر لايختلف عن الاول _هناك تداخل_،علينا بستر الابتلاء،وأداء عمل نافع،ذو مردود يعود بالخير على البشر والانعام والبلاد... أما بشأن هذه السيدة ،فهي ضحية هذا التناقض...

2021/02/03 - 08:19
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات