احتجاجات بعدد من المدن المغربية ضد ارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات(فيديو)

احتجاجات بعدد من المدن المغربية ضد ارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات(فيديو)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

احتج مئات المواطنين في عدة مدن مغربية، الأحد، رفضا لارتفاع الأسعار.
وشهدت عدة مدن منها الدار البيضاء ومكناس واسفي وأكادير تجمع المئات، أمام مقرات نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل" التي دعت إلى الاحتجاجات، في وقفات احتجاجية رافضة لموجة الغلاء التي تعرفها البلاد.
ودعا المحتجون السلطات إلى رفع أجور العمال والتراجع عن رفع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وفتح باب الحوار الاجتماعي مع النقابات.
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها "لا لغلاء الأسعار" ، و "أجور هزيلة وأسعار حارقة".
وبحسب النقابات، فإن "أسعار عدد من المواد الاستهلاكية بالمغرب سجلت زيادات حادة في الآونة الأخيرة، ما ينعكس على جيوب المواطنين، خاصة الفئات الهشة منهم، التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا".

فيديو من احتجاجات الدار البيضاء:



 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

يوسف

لعوافي

اللي بداتو اللامپة تتكملو الحمامة شتان بين الحكومات السابقة في سنوات خلت و بين السنوات القليلة الماضية على الأقل عدة مواد أساسية كانت في المتناول هادو ٱكسيراو بلا حشمة بلا حيا و لا من يحرك ساكنا المهم راه كاين الله آخرتها القبر والله العظيم تعياو متجمعو و في الاخير تنعس في شبر ديال الارض و داي معاك غضب الله

2022/02/13 - 06:56
2

برلماني مغربي

للتصحيح فقط

الاحتجاج كان بالدرجة الاولى للمطالبة باسقاط الحكومة التي فشلت فشلا ذريعا في تسيير شؤون البلاد والعباد. المحتجون يطالبون بوقف عملية التلقيح والغاء جواز اللقاح وفتح الحدود والعودة الى الحياة الطبيعية. المحتجون يطالبون بالتعويض عن الاضرار الجسيمة للتلقيح.

2022/02/13 - 07:31
3

محمد

اشتم رائحة ما

لست أدري لماذا اشتم من تحركات اليوم انها عبارة عن صفارة طنجرة الضغط وليست تحركات مثل التي كانت في السابق فلم يظهر أي تحرش للسلطة بهذه الوقفات !

2022/02/13 - 08:03
4

Merimi

On va ou

Ils sont trop exajerer ses gouvernement au Maroc la vie en France moins cher au Maroc au Maroc pas de travail....pas d aide sociale....pas justice....pas de santé

2022/02/13 - 08:51
5

مواطن

بدون تعليق

تستاهلو احسن الحكومات الماضية كانت ارحم على المغاربة ربي كبير سبحانه و تعالى يمهل ولا يهمل

2022/02/13 - 09:59
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات