زلزال وهمي يجر مؤثرة "تيكتوكية" للتحقيق بالقليعة

حوادث وقضايا

18/09/2023 21:21:00

أخبارنا المغربية

زلزال وهمي يجر مؤثرة "تيكتوكية" للتحقيق بالقليعة

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

أوققت مصالح الدرك الملكي بالقليعة، مساء أمس الأحد، “مؤثرة تيكتوكية” عمدت إلى نشر محتوى زائف على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تيكوك" ادعت فيه بأن هزة أرضية قوية ضربت منطقة آيت ملول وبيوكرى، وأن السلطات تعمل على إفراغ المباني من القاطنين، وهو الأمر الذي زرع الرعب في نفوس عدد من المواطنين.

وأمر الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، بعد توصله بتقرير رجال السلطة، بوضع الموقوفة على ذمة التحقيق تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي التابع لسرية الدرك الملكي بالقليعة، لتعميق البحث معها ومعرفة السبب الرئيسي وراء نشرها لفيديو زائف يظهر منزلا مجهولا لحظة انهياره بسبب هزة أرضية قوية.

وكانت النيابة العامة قد أمرت في وقت سابق بفتح ما مجموعه 13 بحثا قضائيا على خلفية “الأخبار الزائفة”، التي تم الترويج لها بعد الزلزال الذي ضرب عدد من المناطق ببلادنا، ويأتي ذلك في سياق تحديد المسؤوليات القانونية في حق كل من يشتبه في تورطه في نشر الأخبار الزائفة التي تسعى لخلق الفزع بين الضحايا وعموم المواطنات والمواطنين وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

مجموع المشاهدات: 16857 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - خريبگي
صح
واش هاذي ضربها الله ولا مالها... اوهاذا مرض خطير قد اصابها....
مقبول مرفوض
10
2023/09/18 - 09:39
2 - امير
الداه
ارأيتم الطماع في الاموال السهلة برأس مال وهمي،اين توصل صاحبها.لا اعتقد ان هذه المخبولة لها عقل اصلا ولربما لم تكتشف فعلتها الشنيعة الا بعد طرق الشركة لبابها . لانها قبل ذلك اوهمها واهمون آخرون بلا عقل من متابعيها انها عملت خيرا.
مقبول مرفوض
9
2023/09/18 - 09:45
3 - عبدالرحمان
جزاء التسلية
هذه المهبولة فكرتني بحكاية الراعي الذي كلفه اهل القرية برعي اغنامهم في سفوح الجبال، فقام باستنفار اهل القرية صائحا بأن الذئب يهاجم القطيع، ولما جرى سكان القرية بعصيهم، استهزأ بهم بأن لاشيئ من ذلك وقع، وإنما قام بذلك للتسلية فقط. وبعد ايام، وخلال رعيه للاغنام في سفوح الجبال..هاجمت بالفعل ذئاب القطيع، فجرى يصيح باهل القرية مستغيثا، لكن اهل القرية تغاضوا عن نجدة القطيع، ظنا منهم أن الراعي يمزح معهم ثانية..
مقبول مرفوض
0
2023/09/19 - 12:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟