القضاء يقول كلمته في حق مؤثرة متهمة بالإساءة لنساء مدينة تطوان

القضاء يقول كلمته في حق مؤثرة متهمة بالإساءة لنساء مدينة تطوان

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - تطوان

قضت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتطوان، زوال اليوم الاربعاء، بعشرة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، في حق

مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية تورطها في الإساءة إلى نساء مدينة تطوان والتشهير بهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحكمت هيئة الحكم على  المعنية بالأمر، بغرامة مالية قدرها 5000 درهم، لفائدة جمعية الكرامة لحقوق الإنسان بتطوان، بصفتها الطرف المشتكي، بعدما دخلت على خط الدفاع عن شرف نساء مدينة تطوان.

وحسب نص الشكاية فقد اتهمت الجمعية، المؤثرة المذكورة، بتهمة الطعن في شرف نساء متزوجات يقمن حسب ما ورد في الفيديو الخاص بها، (يقمن) بالتوجه إلى مدينة طنجة من أجل ممارسة الفساد ودخول المراقص الليلية.

وتضيف الشكاية عينها، أن الناشطة قامت أيضا بوصف فتيات المدينة بـ"العاهرات اللائي يقصدن منطقة الرأس الأسود (كابو نيكرو) لممارسة الرذيلة"، ما يمس بشرف سكان وسمعة المدينة ويتعارض والأخلاق واحترام الآخر وعدم تجزيء الناس والطعن في أعراضهم.

وهو الشيء الذي أنكرته المعنية بالأمر، بشكل مطلق، أثناء مراحل التحقيق، فضلا عن تأكيدها لعناصر الشرطة القضائية غياب أي نية مبيتة للتشهير أو المس بمجتمع نسائي تنتمي إليه باعتبارها امرأة دافعت عن حقوق النساء مرات متعددة.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

عبدو كندا

قذف المحصنات

قذف المحصنات والتشهير بهن والربح المال من اليوتيوب يساوي 10 اشهر موقوفة التنفيذ يبقى هنا دور الجمعيات للاستئناف لان فيهن امهاتنا واخواتنا وووو

2024/06/13 - 09:33
2

لطيفه جمالي

هل كلامه نثقام ام وقعي

اشنو بان ليكم قراء متتبعي صفحات اخبارنا هل هدى كلام صحيح ام مجرد تشويه صورة ساكنه يعني هدشي صعاب بزاف

2024/06/13 - 12:46
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات