بعدما انتقد وهبي مطالبة نزلاء الفنادق بعقد الزواج.. السجن النافذ لصاحبة فندق سيدي قاسم

حوادث وقضايا

20/06/2024 13:28:00

أخبارنا المغربية

بعدما انتقد وهبي مطالبة نزلاء الفنادق بعقد الزواج.. السجن النافذ لصاحبة فندق سيدي قاسم

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أدانت المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، صاحبة الفندق التي سمحت لنزيلين بالولوج إلى إحدى الغرف، دون طلب تمكينها من عقد الزواج، (أدانتها) بشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 1000 درهم.

وجاءت محاكمة المعنية بعد إخلالها بشروط استقبال الزبناء، حيث لم تطلب عقد الزواج من شابين حجزا غرفة بنزلها، واللذين تمت إدانتهما كذلك بعقوبة شهر حبسا موقوف التنفيذ لكل واحد منهما مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وتابعت النيابة العامة صاحبة الفندق بتهمتي عدم تقييد نزيل بالسجل المخصص للفندق وإعداد وكر للدعارة، حيث خفف قاضي التلبسي عقوبتها مراعاةً لظروفها الاجتماعية، كما تبثت جنحة الفساد في حق الشابين اللذين ضبطا في حالة تلبس داخل الغرفة، وبناء على اعترافاتهما في محاضر موقعة.

وكانت مصادر عليمة قد أسرت في وقت سابق لجريدة "أخبارنا"، أن واقعة الفندق المذكور وقعت يوم 17 ماي الماضي، قبل صدور تصريحات وزير العدل وهبي الذي أدلى بها تحت قبة البرلمان، وهو الأمر الذي يؤكد عدم صلتها بتعليق هذا الأخير.

وأكدت نفس المصادر، أن النيابة العامة بابتدائية سيدي قاسم، قامت بمتابعة مالكة فندق تسيره نيابة عن ورثة، بتهم عدم تقييد نزيل فندق بالسجل المخصص له.

وجاء ذلك بعد مداهمة أمنية محكمة، أسفرت عن توقيف شابة بمعية شاب آخر داخل إحدى الغرف متلبسين بممارسة الجنس، الأمر الذي عجل باعتقال المشتبه فيهما أيضا.

وكان الوزير وهبي قد انتقد استمرار بعض المرافق والإدارات العمومية في طلب وثائق غير ضرورية من المواطنين، مثل طلب عقد الزواج في الفنادق.

وقال وهبي في جلسة سابقة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، "تيسولوك فالأوطيل واش مزوج ولا لا؟؟ ، ويطلبون عقد الزواج، هذا تدخل في الحياة الخاصة".

 

مجموع المشاهدات: 13326 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - ابو سارة
ولكن !!
الفنادق المغربية وخاصة بالمدن السياحية تستقبل عدد كبير من السياح الأجانب فهل يطلب منهم الإدلاء بعقد الزواج علما ان الشخصين ( الرجل والمرأة المرافقة له ) قد لا يكونا متزوجين لكن يعيشان مع بعضهما مادامت الدول الغربية تسمح بذالك ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2024/06/20 - 02:22
2 - متتبع
مصلحة عامة
المشكل ليس في تصريح وهبي المشكل في القانون الذي يطبق حسب المزاج والذي يجب أن يعدل وينقح للتطابق مع الشرع و مع قوانين حقوق الإنسان التي صادق عليها المغرب .فكفى من المزايدات على الدين والأخلاق. وليهتم كل واحد بتربية وتقويم نفسه ورعيته عوض تتبع عورات الناس والتجسس عليهم في خلواتهم ماداموا في خصوصياتهم التي تهم حريتهم الفردية .
مقبول مرفوض
-2
2024/06/20 - 03:51
3 - عبدو كندا
مجرد سؤال
تهمة الفساد ثابتة في حق الشابين اللذين اعترفا بالفساد فتم الحكم عليهما بشهر موقوف التنفيذ !!!؟
مقبول مرفوض
0
2024/06/20 - 04:21
4 - شيماء
تعليق
لا يعذر أحد بجهله للقانون...جهل ثم جهل...وهل يؤخد القانون من أفراه الناس...حتى يكون سارية المفعول..يجب أن يمر من مراحل عدة...اقتراح..ثم دراسة..ثم تشريع ثم جريدة رسمية ...ثم تطبيق
مقبول مرفوض
1
2024/06/20 - 08:15
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟