بعد وفاة مشجع رجاوي بسبب الشغب.. أمن الدار البيضاء يتحرك بسرعة وهذا ما أسفرت عنه التحقيقات

حوادث وقضايا

21/06/2024 13:32:00

أخبارنا المغربية

بعد وفاة مشجع رجاوي بسبب الشغب.. أمن الدار البيضاء يتحرك بسرعة وهذا ما أسفرت عنه التحقيقات

أخبارنا المغربية- الدار البيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس 20 يونيو الجاري، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي الناجم عنه وفاة أحد المتجمهرين جراء اعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تجمهر عدد من المحسوبين على فصيل مشجعي نادي كرة القدم في عدة أماكن بمنطقة سيدي البرنوصي وسيدي مومن بالدار البيضاء، بغرض الاحتفال بالفوز بدرع البطولة وتخليد ذكرى خاصة بهم، قبل أن يدخلوا في شجار مع فصيل منافس تطور إلى أعمال عنف وشغب باستعمال شهب اصطناعية وتراشق بالحجارة.

وقد تسببت هذه الأعمال الإجرامية في إصابة موظف شرطة بجروح، ووفاة أحد المشاركين في هذه الأفعال نتيجة تعرضه لاعتداء جسدي خطير من طرف المحسوبين على الفصيل المنافس.

وقد مكنت عمليات التدخل التي باشرتها مصالح الأمن الوطني من توقيف ستة مشاركين في أعمال التجمهر والعنف المرتبط بالشغب الرياضي، بينما تم تشخيص هوية مرتكبي جريمة القتل والذين يجري حاليا البحث الميداني لتوقيفهم على ذمة البحث القضائي.

كما أسفرت إجراءات البحث والتفتيش عن العثور بحوزة الأشخاص الموقوفين على معدات وأسلحة بيضاء استخدمت في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن قناع حاجب للمعطيات التشخيصية وأسلحة بيضاء وشهاب ناري.

قد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مجموع المشاهدات: 10275 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 - عماد
اي كرة
بغينا غير عرفو واش هاد كرة قدم . غير الشغب وتكسير السيارات والاعتداء على المواطنين وسلب مالهم . اي كرة القدم وماذا نستفيد منها .
مقبول مرفوض
4
2024/06/21 - 01:47
2 - فاطمة الزهراء .
شماكرية الملاعب .
مجهودات أمنية كبيرة تضيع مع هؤلاء الهمج المحسوبين على لعبة كرة القدم ظلما وعدوان والتي هي أيضا غير موجودة في ملاعبنا أصلا، فلولا أبناء الجالية المغربية فلما كان عندنا منتخبات وطنية قادرة على التنافس القاري والدولي .
مقبول مرفوض
4
2024/06/21 - 02:39
3 - متتبع
رأي
يجب على الدولة ان تكون صارمة في التعامل مع متيري الشغب في الملاعب وخاصة ونحن مقبلين على تنظيم المونديال .
مقبول مرفوض
3
2024/06/21 - 03:29
4 - خليف
البرنوصي
ان منطقة البرنوصي عرفت في هذه الآونة الأخيرة عدة جراءم مختلفة حتى اصبحنا نخاف على انفسنا و عاءلاتنا نتمنى المزيد من فرض الامن و توقيف كل من سولت له نفسه ازعاج الساكنة حتى يعود حي البرنوصي كما كان سابقا امنا و مستقرا
مقبول مرفوض
2
2024/06/21 - 03:57
5 - Abdel
أكبر سكين
كيف لنا وللسلطات أن تشتكي من العنف بالأسلحة البيضاء وقد تباع هذه الأسلحة بجميع المحلات والأسواق. ولقد رأينا كيف يتم التباهي بها عبر شبكات التواصل الإجتماعي وكيف تستعمل أيام عيد الأضحى، كل واحد يشهر بافتخار أطول سكين له. لا أدري أين يسير بعض شبابنا.
مقبول مرفوض
0
2024/06/21 - 06:13
6 - عبدالله
كفى
لا حول ولا قوّة إلا بالله،الله يلعنها عقلية و تربية.
مقبول مرفوض
1
2024/06/21 - 06:59
7 - Mohamed aoual
جمهور الرجاء
هادو هنا نمادج جمهور الرجاء و كفى من إعادة نفس التعبير الجمهور المحسوب على .....
مقبول مرفوض
-2
2024/06/21 - 08:09
8 - نجم مود
تعليق
احسن حل وتربية للمشاغبين الذين هم من أنصار فريق ضد الاخر .هو تعليق حضور المشجعين بصفة نهائية للملاعب لمدة طويلة ومتع تنقلهم والتردد لهم في جوارات الملاعب بشكل استباقي
مقبول مرفوض
0
2024/06/22 - 01:41
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟