المغرب يرسل مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة

حوادث وقضايا

23/06/2024 14:30:00

أخبارنا المغربية

المغرب يرسل مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تستعد المملكة المغربية لإرسال عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والضفة الغربية، خلال الأسبوع القادم، بتعليمات من رئيس لجنة القدس، الملك محمد السادس، حسب معطيات تحصلت عليها جريدة "أخبارنا".

وكان المغرب قد بعث في مارس الماضي، شحنة مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة، والتي تم إدخالها للقطاع المحاصر عبر طريق بري، في أول مرة يستخدم فيها معبر كرم أبو سالم الحدودي من إسرائيل لتمرير مساعدات منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023.

وقال مصدر دبلوماسي مغربي حينها إن "40 طنا من المساعدات جار تسليمها بالشاحنات إلى شمال غزة عبر طريق تمكنت حكومة الرباط من تأمينه عندما أقامت علاقات دبلوماسية مع إسرائيل".

وأضاف المصدر أن "التمكن من إرسال المساعدات عن طريق البر من داخل إسرائيل، يؤكد أن قنوات اتصال المغرب داخل إسرائيل تخدم قضية السلام، وتستخدم للدفاع عن حقوق الفلسطينيين".

وأكد المتحدث أن "المساعدات تم شحنها جوا إلى إسرائيل قبل تحميلها عند المعبر على شاحنات يديرها الهلال الأحمر الفلسطيني، لضمان وصولها إلى من هم بحاجة إليها في شمال غزة".

وحسب المصدر ذاته فإن "الشاحنات دخلت قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، لتفادي تعقيدات إدخالها عبر معبر رفح على حدود غزة مع مصر أو الإسقاط الجوي".

يذكر أنه وبعد مرور ما يقارب 9 أشهر على بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، صار السكان المدنيون في حالة يرثى لها، حيث أكد مسؤولو الإغاثة الدوليون أن الأطفال يموتون جوعا وأن فلسطينيو قطاع غزة مهددون بالمجاعة بسبب صعوبات إدخال الإمدادات إلى القطاع.

مجموع المشاهدات: 4398 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - فاطمة الزهراء .
كم قدمت جارة السوء صاحبة مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ؟
رغم كل هاته المساعدات المقدمة للابرياء في فلسطين لا زال هناك مغاربة من يزايدون على بلدهم ووطنهم في مسرحية فاضحة هدفها أولا وأخيرا هو ربح مكاسب سياسة محلية ، عندما يعتبر رئيس جمعية حقوقية أن ما يقع بغزة هي مؤامرة بين الكيان والنظام المغربي تتيقن أن هؤلاء الشعبويون أصيبوا بالجنون فعلا .
مقبول مرفوض
0
2024/06/23 - 06:35
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟