احذروا.. وفاة شابة بعد استعمالها لأقراص طبية للتنحيف تباع عبر الإنترنت

حوادث وقضايا

29/06/2024 14:40:00

أخبارنا المغربية

احذروا.. وفاة شابة بعد استعمالها لأقراص طبية للتنحيف تباع عبر الإنترنت

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

علمت جريدة "أخبارنا" من مصادر محلية، أن شابة تبلغ من العمر 28 سنة، لفظت أنفاسها الأخيرة، نهاية الأسبوع الماضي، جراء مضاعفات صحية مفاجئة، ناتجة عن استعمالها لأقراص طبية مجهولة المصدر كانت تستعملها لمساعدتها على فقدان الوزن.

وقالت المصادر إن الهالكة، اقتنت الأقراص الطبية من سيدة مجهولة تروجها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، مشيرة إلى أن الضحية ظهرت عليها مضاعفات صحية (بقع زرقاء في أماكن مختلفة من جسمها) بعد أسبوعين من استعمالها للدواء الذي يجهل نوعيته واستعمالاته الطبية، حيث فشلت كل محاولات إنقاذها والتي تمت داخل إحدى المصحات الشهيرة بمدينة البوغاز.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا انتشار حسابات تروج لأدوية ووصفات مجهولة المصدر والتركيبة، يزعم أصحابها بأنها تساعد على التنحيف أو زيادة الوزن، حيث تعتبر الفتيات أهم مستعمل لها دون الانتباه للمخاطر الصحية التي يمكن أن تسببها.

وطالب مجموعة من رواد المواقع المذكورة، بتدخل الجهات المعنية مم أجل محاربة هذه الظاهرة، مؤكدين بأن صحة الإنسان خط أحمر ولا يمكن لتجار السموم التلاعب بها، مذكرين المتعاطيات لهذه المنتوجات بأن التنحيف أو زيادة الوزن يحتاج لأطباء اختصاصيين وليس وصفات وأدوية لها أعراض يمكن أن تؤدي للهلاك.

مجموع المشاهدات: 6004 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟