مشاجرة عنيفة بين امرأة ورجل تجبر طائرة متوجهة إلى لندن على الهبوط في مراكش

مشاجرة عنيفة بين امرأة ورجل تجبر طائرة متوجهة إلى لندن على الهبوط في مراكش

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

اضطرت طائرة تابعة لشركة "ريان إير" للطيران إلى تحويل مسارها بعد 36 دقيقة فقط عن انطلاقها من مطار أكادير في اتجاه لندن، وذلك بسبب اندلاع "شجار جماعي" بين الركاب أثناء تحليق الطائرة.

وانتشرت لقطات صادمة للمسافرين وهم يصرخون على بعضهم البعض داخل الطائرة المحلقة على ارتفاع 30 ألف قدم، بينما كان موظفو شركة الطيران يحاولون تهدئتهم.

وفي السياق؛ قال أحد الركاب في تصريح لصحيفة "ذا سان" البريطانية، إن شجارا اندلع بين عائلتين أثناء صعودهما الطائرة، حيث طلب شاب في أواخر العشرينات من راكبة وابنتها فسح الطريق له حتى يتمكن من الجلوس مع زوجته وأطفاله الصغار، غير أنها رفضت التحرك مما دفع الشاب إلى تهديدها بصوت مرتفع.

وأكد المتحدث أن الرحلة انطلقت دون مشاكل، ولكن بمجرد ظهور علامات حزام الأمان، قيل إن زوج الراكبة، الذي يُعتقد أنه في الثلاثينيات من عمره، قفز للدفاع عن زوجته، حيث حاولا تسديد اللكمات لبعضهما بينما كان موظفو شركة الطيران يحاولون فض النزاع.

وصرح أحد الركاب البريطانيين على متن الطائرة للمصدر ذاته: "كانوا يحاولون تبادل اللكمات. وكانت إحدى العائلات متكونة من مجموعة كبيرة، مما دفع بعض الركاب الآخرين للانضمام إلى المجموعة الصغيرة".

وأضاف، "بعد الحادث دخلت سيدة تجلس في الصف الخلفي في نوبة ذعر، وبدأت في الصراخ وكان هناك أطفال يبكون، كان الأمر أشبه بتأثير كرة الثلج، لقد كنا في الجو لمدة 36 دقيقة فقط قبل أن نضطر إلى الهبوط بشكل غير متوقع، كان الأمر مرهقًا للغاية".

وتسبب الحادث في هبوط اضطراري للطائرة في مراكش، حيث كان في استقبالها أفراد من الشرطة المغربية الذين قاموا بإخراج الأشخاص التسعة المتورطين في الحادث من الطائرة، لتسوء الأمور أكثر بفعل إختناق أحد الركاب أثناء المشاجرة حيث احتاج الأمر تزويده بالأكسجين في منتصف الرحلة.


عدد التعليقات (17 تعليق)

1

سناء

نزاع الطاءرة

الاجانب داو ما يعاودو الله يهدي ما خلق

2024/07/07 - 10:44
2

عبد الله

سوء الأخلاق هو السبب

سوء التربية و قلة الأصل كما يقال في الدارجة!!!!! بلا شك مثل هذه الحثالات يفسدون كل شيء في البر و البحر و حتى الجو

2024/07/07 - 10:54
3

Marroquino

الشجار في الطائرة

عادة الطائرات التي تذهب إلى لندن يكون فيها الهدوء سواء الرخيصة أو الغالية الثمن، لكن في السنوات الأخيرة مع دخول جاليات جديدة لبريطانيا بدات تحدث بعد المناوشات، ورأينا عدم احترام الأسبقية في الطوابير، ضف إلى ذلك قلة احترام كبار السن، ومن لديهم الإطفال الصغار.

2024/07/07 - 11:05
4

محمد

حسبي الله ونعم الوكيل

لوحظ في هذه السنوات الاخيرة ان جل المغاربة متوترين للغاية ومتنافرين على ابسط الامور .تراهم في الطرقات يتقاذفون السب والشتم على اتفه الاسباب.وتراهم في الطابور ينتظرون اقل شيء للتنابز بينهم ويتشاجرون على اتفه الامور .

2024/07/07 - 11:30
5

Nour

Do not be surprised

No education no school level what you will expect

2024/07/07 - 11:56
6

حسن

العجب

من قال لكم إنهم مغاربة؟ المقال يتحدث على مسافرين.

2024/07/08 - 12:11
7

دمناتي مغربي وافتخر

بكل بساطة

لمن يريد ان يرى العجب العجاب عليه ان يستخدم الخطوط المغربية ... حيث الشجار وكل ما يمكن ان تتوقعه كانك راكب في حافلة .... رغم خدماتها الممتازة ولكن تصرفات ركابها مشينة ...

2024/07/08 - 12:21
8

حميد العبدي

كارثة

نعم بعدما كانت بريطانيا العظمى مكان أمن و تراب يصعب ذخوله أو مستحيل أصبحت مرتع للأوباش و الحثالى و البهايم ممن إنتقلو من الرعاع من مناطق كقلعة السراغنة و بني ملال و مذاكرة و الكثير من المداشر التي قهرها الفقر الجهل إنتقلت عن طريق عقود العمل أو الحريك إلى إيطاليا أو إسبانيا و خمجو تلك الدول و حصلو على جواز السفر أوروبي لكي يعثو خرابا في بريطانيا و ألمانيا و فرنسا و كندا

2024/07/08 - 12:24
9

والو مكاين

صحافة هاوية

خبر من عدة فقرات ورغم دلك مقدرنا نكونو حتى فكرة على الموضوع ، و لا معلومة وحدة

2024/07/08 - 12:26
10

ناقد

كبت

بعض المغاربة من أبناء المهجر يقمون بالتراشق و الصراخ و الضرب و الجرحى فقط داخل التراب المغربي٫ فحين نفس الاشخاص يتحلون بالصبر و الأخلاق و الهدوء في اروبا.!؟!. بصراحة لا أعرف لمادا!!!

2024/07/08 - 12:32
11

حميد العبدي

كارثة

نعم بعدما كانت بريطانيا العظمى مكان أمن و تراب يصعب ذخوله أو مستحيل أصبحت مرتع للأوباش و الحثالى و البهايم ممن إنتقلو من الرعاع من مناطق كقلعة السراغنة و بني ملال و مذاكرة و الكثير من المداشر التي قهرها الفقر الجهل إنتقلت عن طريق عقود العمل أو الحريك إلى إيطاليا أو إسبانيا و خمجو تلك الدول و حصلو على جواز السفر أوروبي لكي يعثو خرابا في بريطانيا و ألمانيا و فرنسا و كندا

2024/07/08 - 12:57
12

بركان

ليه المغاربة

ردا على التعليق 4 وما دخل المغاربة في هذه القصة ؟المتشاجرين كلهم من بريطانيا يوم 5من هذا الشهر نفس ال اقعد في رحلة من لندن إلى لاس بالماس وامطرت الطائرة الهبو ط في شمال اسبانيا الانجليز اكثر مشاجرين من المغاربة

2024/07/08 - 01:04
13

عابر سبيل

الثقافة المزدوجة

هيهات هيهات مايقغ في الباخرة قبل ماتصل إلى الرصيف فوضى عارمةالاغلبية يريد الخروج الاول من الباخرة دخان السيارات في موقف لا تستطيع التنفس لأن باب الباخرة لازال مغلق وعند العودة الا أوروبا سبحان مبدل الأحوال الكل منظم وفي الصف لا احد يتجرأ ويخرج من الصف يعلم أنه صوف يقمع أن تجاوز الحدود

2024/07/08 - 01:43
14

امير

الداه

كل التعليقات اعلاه تنم عن كره للذات لاصحابها، يجلدون ذاتهم رغم ان المقال لتيسير الى جنسية المتعاركين، مثل هذه الأحداث تقع في كل مكان في العالم لكن الله غالب ،المعلقون مغاربة لا اعتقد انهم ركبوا يوما طائرة اصلا لانهم لو سبق لهم ركوبها للاحظوا مثل هذة الأحداث من قبل ولانهم الفوا معارك الطوبيس فهم يعلقون حسدا وفقط.

2024/07/08 - 02:59
15

Moh

[email protected]

إنما الامم الاخلاق مابقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.

2024/07/08 - 08:04
16

مسافرة مرعوبة

حينما يقل الحياء وسوء الخلق

لا سنوات اخيرة ولا والو. في ثمانينيات القرن الماضي ركبت الحافلة المتوجهة الى طنجة للعبور الى فرنسا انا وابني ذو السنتين اردت ان آخذ مقعدي المدون رقمه عندي وجدت امراة تحتكره رفقة اطفالها وهي حامل.طلبت منها بلطف اخلاء المقعد فرفصت بتعنت واشارت ان اذهب.رجوتها تدخل الركاب لاحول ولا قوة الا بالله بدات بسبي من لحزام للتحت وتصرخ والله اخذتني نوبة من الرعب الى ان تدخل السائق ورفض ان تتحرك الحافلة مادامت تلك السيدة هناك. بقينا لاكثر من ساعة لفض النزاع وهي تصرخ والسائق والركاب يرفضون بقاءها وانا شاردة ومرعوبة هددتني ان عصابة ستغتصبني وتقتلني حينما انزل ف فرنسا. بعني كاينين شي ناس مرضى اما ان تخضع لنزواتهم او العنف. المهم اتى شاب اظنه بلجيكي واخذ الطفل مني واجلسني جواره جنب النافذة . الحادثة هذه تسببت لي في مشاكل عدة من ضمنها راحت السفينة علي وفقدت اوراقي كثيرا اضطررت ان ابيت في الخزيرات لاكمل الطريق بتاخير24 ساعة. يا لطيييف ليلة لن انساها.

2024/07/08 - 12:26
17

محمد سعيد

الجهل والتخلف لحق بالمهاجرين المغاربة في بريطنيا

لقد حدث نفس الشيء في رحلة عبر الخطوط.كان واضح طريقة التعنت لبعض المغاربة المتزوجين في الطاءرة قبل الركوب والتحريض ونشر المغالطات على أحد الركاب في نفس الطاءرة.وافتعالهم مشاكل لاخد الطاءرة لهم ومن يعرفهم.لم يتوقفو عن المضايقات طوال الرحلة.كانت هناك امرأة ممدودة على تلات كراسي في حالة عارية وكل صدرها مدلي بطريقة غير أدبية كما كانت هناك .اعوذ بالله من غضب الله .حشومة عليكم الحكارة قليل النفس والتربية هادو نساء متزوجات و يدفعون ازواجهم للخناق مع أشخاص غرباء.ويتحركون كقطيع الغنم بدون راعي.

2024/07/17 - 05:43
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة