تنحدر من فاس.. أمن تطوان يلقي القبض على سيدة تستغل الأطفال في التسول

حوادث وقضايا

11/07/2024 21:30:00

أخبارنا المغربية

تنحدر من فاس.. أمن تطوان يلقي القبض على سيدة تستغل الأطفال في التسول

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

علمت "أخبارنا" من مصادر مطلعة أن العمليات الامنية الرامية إلى محاربة ظاهرة التسول بمدينة تطوان، أسفرت عن توقيف سيدة وثلاثة إخوة قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و14 سنة، وينحدرون من مدينة فاس.

وحسب المصادر عينها، فإن الموقوفين حلوا بمدينة تطوان مطلع شهر يوليوز الجاري لممارسة التسول بين دروب وأزقة مدينة الحمامة البيضاء، مستغلين فرصة حلول فصل الصيف الذي يعرف توافد الآلاف من السياح وأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج على مدن الشمال. 

وتضيف ذات المصادر أن التحريات الأولية التي أجرتها مصالح الأمن أظهرت أن الموقوفة ترغم الأطفال على تعاطي التسول بالقوة والتهديد، وبعد ذلك تستولي على المبالغ المالية التي يتحصلون عليها من (السعايا).

وتابعت نفس المصادر أن الوكيل العام للملك أمر بوضع الجميع تحت تدابير الحراسة النظرية وتقديم المعنية بالأمر على أنظار قاضي التحقيق من أجل تهمة الاتجار في البشر.

مجموع المشاهدات: 7134 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مواطن
تعليق
يجب متابعة و محاكمة كل من يعتدي على براءة الاطفال و يقوم باستغلالهم كمثل هذه الافعال المُشينة
مقبول مرفوض
14
2024/07/11 - 10:29
2 - نهار سعد
يجب تعميم المتابعات والتوقيفات
هذه حالة واحدة من بين آلاف الحالات التي نراها بجميع مدننا المغربية ولكن يبقى إجراء التوقيف والاعتقال نادرا ما نراه يطبق على غالبيتهم رغم انهم يمارسون التسول على مراى وانظار السلطات الأمنية لانهم ينظرون لهم كحالات إنسانية ولكن الواقع انهم مجرمين باردين لكتاف ومستغلين لبراءة الأطفال فحبدا لو تعمم إجراءات الاعتقال في حق من يستسهل لقمة العيش
مقبول مرفوض
14
2024/07/11 - 11:13
3 - انس
امن تطوان....
هنيئا للوكيل العام للملك.. فهذه المجرمة لابد وان تنال عقوبة قاسية لتكون عبرة لباردات الكتاف اللواتي يتاجرن في البشر واستغلالهن..بل وتدمير مستقبلهن بين التسول والذعارة
مقبول مرفوض
0
2024/07/12 - 10:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟