غريب.. مجلس إقليمي يطرح موضوع إنشاء سوق قرب بدولة إفريقية في دورته القادمة

حوادث وقضايا

23/07/2024 00:20:00

أخبارنا المغربية

غريب.. مجلس إقليمي يطرح موضوع إنشاء سوق قرب بدولة إفريقية في دورته القادمة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أعلن المجلس الإقليم لمدينة العرائش، عن جدول أعمال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 2024، المزمع عقدها يوم الخميس 25 يوليوز الجاري، والذي تضمن خمس نقاط من بينها نقطة أثارت جدلا واسعا داخل الشارع العرائشي.

وانتقد العديد من المتتبعين للشأن الإقليمي، تضمين المجلس لنقطة تخص الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين كل من وزارة الداخلية ومجلس إقليم العرائش و مجلس جماعة "أويو" بجمهورية الكونغو حول : تهيئة سوق القرب لجماعة "أويو"، ببرنامج الدورة الاستثنائية، مؤكدين بأن الإقليم أولى بالتنمية من جماعة دولة أخرى.

وطالب مجموعة من النشطاء بالإقليم من أعضاء المجلس عدم الموافقة على هذه الشراكة ورفضها، مع العمل على تحويل الاعتمادات الخاصة بها لمشاريع داخل الإقليم تعود بالنفع على الساكنة التي تعاني التهميش والهشاشة داخل إقليم فلاحي وسياحي غني.

وعبر العديد من المتحدثين عن غضبهم من الوضع الكارثي الذي صار يرزح تحت وطأته الإقليم عموما ومدينة العرائش خصوصا، التي تتعرض لمخطط تهميش ممنهج يجعلها أسفل ترتيب المدن السياحية بجهة الشمال، وإهمال كبير ينذر باقتراب فقدان أهم المعالم التاريخية التي شهدت عصر العرائش الزاهر، حسب تعبيرهم.

 

مجموع المشاهدات: 14001 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - مواطن
Ignorance totale
Ces gens ne comprennent rien en les missions des collectivités territoriales. L'une de leurs propres missions est la diplomatie parallèle. Le conseil a parfaitement raison d'aller vers l'Afrique en appui à la stratégie africaine du Royaume du Maroc
مقبول مرفوض
0
2024/07/23 - 06:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟