في وقت قياسي.. أمن تطوان يعتقل منظمة "الرحلات الوهمية" التي نصبت على مئات الضحايا

حوادث وقضايا

12/08/2024 22:53:00

أخبارنا المغربية

في وقت قياسي.. أمن تطوان يعتقل منظمة "الرحلات الوهمية" التي نصبت على مئات الضحايا

أخبارنا المغربية- تطوان

علمت "أخبارنا" من مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية تمكنت صباح اليوم الاثنين، من توقيف صاحبة وكالة الأسفار الوهمية بتطوان، التي أوقعت العشرات من الضحايا في عملية نصب محكمة، حيث أوهمتهم بقدرتها على تنظيم رحلات سياحية إلى عدد من الدول، مقابل مبالغ مالية .

وتضيف المصادر عينها أن العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن تطوان، ترصدت بالمشتبه فيها نهاية الأسبوع الماضي، ليتم توقيفها صباح اليوم بأحد الأحياء القريبة من منزلها.

وكانت المعنية بالأمر قد اختفت عن الأنظار، مباشرة بعد اكتشاف أمرها بين ضحايا "الرحلات الوهمية" التي اعتمدت في الترويج لها على مجموعة من المؤثرين والصفحات المحلية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عشرات الضحايا تقدموا بشكايات مستعجلة لدى النيابة العامة، يتهمون فيها المعنية بالأمر بالنصب عليهم في مبالغ مالية ضخمة.

وتشير ذات المصادر إلى أن المبالغ المالية المنهوبة قدرت بما لايقل عن 600 مليون سنتيم، تم جمعها بعد النصب على أزيد من 120 زبون، ليتم إصدار مذكرة بحث وتوقيف في حق المتهمة المختفية عن الأنظار.

للإشارة فإن الضحايا، وهم من الطبقتين المتوسطة والغنية، وثقوا في سيدة تعمل مستخدمة بشركة للتدبير المفوض، تقوم بالتكفل بتنظيم الأسفار والرحلات، دون توفرها على رخصة أو شركة لمزاولة النشاط، حيث كانت تتولى حجز الفنادق وتذاكر السفر للراغبين في السفر أساسا إلى تركيا ودول الخليج، إذ سلموها مبالغ مالية تفوق المليون سنتيم لكل واحد منهم، قبل أن يتفاجؤوا باختفائها عن الأنظار، تاركة إياهم في ورطة كبيرة.

هذا، وتم وضع المتهمة تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، للبحث معها في المنسوب اليها، قبل تقديمها أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتطوان، من أجل تعميق البحث معها وترتيب الجزاءات القانونية في حقها.

مجموع المشاهدات: 15792 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - Ali
Million
120x1000000.سنتم لا تساوي 600 مليون سنتيم.
مقبول مرفوض
0
2024/08/13 - 01:24
2 - عبد المجيد
غباء بعض الناس
هل فعلا مازال لدينا طبقة من الناس بهده السذاجة المفرطة؟،إلا توجد وكالات أسفار في المدينة و ذات صمعة موثوقة او هؤلاء الناس تبحت داءما عن الهمزة كما نقول شعبيا عندنا.أظن ان المؤثرات اللواتي غالبا ما أخذن علاوة عن تضليل الناس من هده الجانية،وجب البحث معهن و متابعتهن على هدا الفعل ان تأكد ذلك.
مقبول مرفوض
3
2024/08/13 - 04:45
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟