أكادير..القبض على شاب بعد تورطه في سرقة فندق وارتكاب حادثة سير مميتة

حوادث وقضايا

18/08/2024 15:10:00

أخبارنا المغربية

أكادير..القبض على شاب بعد تورطه في سرقة فندق وارتكاب حادثة سير مميتة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 18 غشت الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة من داخل مؤسسة فندقية متبوعة بالسياقة في حالة سكر وارتكاب حادثة سير مميتة.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة أكادير قد باشرت، بتاريخ 08 غشت الجاري، إجراءات معاينة سرقة من داخل وحدة فندقية بنفس المدينة، تمكن خلالها المشتبه فيه من الاستيلاء على متعلقات شخصية ومبالغ مالية، فضلا عن سيارة رباعية الدفع تخص الضحية كانت مستوقفة بمرآب نفس الفندق.

وقد تسبب المشتبه به لاحقا في ارتكاب حادثة سير مميتة خارج المدار الحضري باستخدام السيارة المسروقة، نتج عنها وفاة ثلاثة ركاب كانوا على متن سيارة أجرة وقع معها الاصطدام .

الأبحاث المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، الذي أظهرت عملية تنقيطه أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث من أجل السرقة، قبل أن يجري توقيفه صباح يومه الأحد بمدينة أكادير.  

ويجري حاليا إخضاع المعني بالأمر لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 7067 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - المنصوري احمد
وجب بث الامن باكادير
لا شك ان كل تلاوين الامن تفوق بالواجب وفي الوقت المناسب،لكن وجب التركيز على الاحياء الهامشية والمعروفة بارتفاع منسوب الجريمة بها،خصوصا باحياء :الحي المحمدي وتيكوين وادرار والدراركة التي يعمد بها احد الجانحين الى ابتزاز الساكنة بحي فاظمة امبارك،حيث عمد مؤخرا على إعاقة عمل رجال النظافة لكي يتركوا القمامة في اماكنها،مهددا بتاريخه كشخص معروف بسوابقه العدلية،ناهيكم عن بث الفوضى عبر الكلام الساقط والمخل بالحياء العلني،مستغلا ميل الساكنة لعدم مؤاخذته على تصرفاته المسيئة للطمأنينة والسكينة العامة .
مقبول مرفوض
5
2024/08/18 - 05:25
2 - الرحموني
رأي فقط
تحريك وتسريع بحث الأجهزة الأمنية لايقاف المجرمين عمل يستحق التنويه والتقدير لكن كلما كان تدخل الشرطة أسرع وفي وقت قياسي كلما ساهم ذلك في امرين غاية في الأهمية: القضاء على شر المجرم حتى لا يؤدي إلى مآسي وكوارث ومصاءب ، ثم إرسال رسائل إلى باقي المجرمين لردع افعالهم... لكن لا بد للاحكام القضائية أن تكون في مستوى خطورة الاجرام ومن هنا ضرورة تفعيل أحكام الإعدام
مقبول مرفوض
4
2024/08/18 - 05:32
3 - مواطن مغربي
إلى السيد المنصوري احمد صاحب التعليق رقم 1
عليك أن تدون هده المعلومات في شكاية موجهة إلى كل السادة وكيل الملك وولي الأمن والقاءد الجهوي للدرك الملكي من القيام بالواجب
مقبول مرفوض
3
2024/08/18 - 07:57
4 - عادل الزهراوي
أقصى عقوبة
شكرا لرجال الأمن على المجهودات والسهر على أمن المواطنين، لكن يجب على القضاء ان يشدد العقوبات على متل هؤلاء المجرمين، ولا يتركوا مجال للجمعيات الحقوقية للتدخل كما وقع لمغني اغنية كبي اتاي والتدخل السافر من احد الرياضيين السابقين، والدفاع عنهم بحجة أنهم أطفال، الطفل يا سيدي لا يجب أن يتجاوز الحدود رغم أنهم ليسوا أطفال
مقبول مرفوض
1
2024/08/18 - 10:39
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟