القوات العمومية بمدينة الفنيدق تحبط محاولات مكثفة للهجرة السرية نحو سبتة المحتلة (صور)

حوادث وقضايا

25/08/2024 22:36:00

أخبارنا المغربية

القوات العمومية بمدينة الفنيدق تحبط محاولات مكثفة للهجرة السرية نحو سبتة المحتلة (صور)

أخبارنا المغربية - الفنيدق

قامت القوات العمومية بمدينة الفنيدق، اليوم الأحد 25 غشت، بإحباط محاولة للهجرة السرية عن طريق السباحة انطلاقًا من شاطئ المدينة، وذلك من قِبَل مرشحين مغاربة وجزائريين ومن جنسيات أخرى.

وحسب مصادر مطلعة، استغل هؤلاء المرشحون كثافة الضباب وتوافد الزوار الذي تعرفه المدينة، من أجل مباغتة القوات المكلفة بحراسة الشواطئ والارتماء في البحر، دون الاكتراث بهيجان الأمواج. وقد تم ضبط اليوم أكثر من 700 مرشح للهجرة السرية، حيث تم نقل القاصرين منهم إلى مركز الرعاية الاجتماعية بمدينة مرتيل، في حين تم تفعيل المتابعة القضائية بحق الراشدين، خاصة الذين ثبتت في حقهم حالة العود.

وتضيف المصادر ذاتها أنه وفي إطار التنسيق الثنائي بين السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية، قامت الأخيرة بإرجاع جميع المرشحين الذين تمكنوا من الوصول إلى الثغر المحتل فورًا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التزايد المهول في عدد المرشحين، وكذلك محاولات الهجرة السرية انطلاقًا من شاطئ الفنيدق على مدار الأيام الماضية، يطرح علامة استفهام كبيرة حول الجهات المستفيدة التي تنسق في الخفاء وتدفع بمجموعة من الشباب المتوافدين من خارج مدن المضيق والفنيدق للارتماء في البحر، مع العلم أن فرص نجاحهم في الهجرة مستحيلة.

مجموع المشاهدات: 9818 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - فاطمة الزهراء .
إنه العشق الأوربي الذي لا يقاوم رغم الشعارات .
يفعلون المستحيل للوصول إلى بلاد الكفر والعهر ووو كل الأساليب التي تمكن من تحقيق هذا الحلم تصبح حلالا ، من زواج بمسنات ومسنين ، إلى عقود عمل باثمان باهضة ، إلى الارتماء في البحر وعندما يصلون ويسوون وضعيتهم تبدأ ثقافة هاته حلال وهاته حرام وتظهر تقافة التكفير والتخوين و موضوع الخصوصية العرقية والقيم والأخلاق الدينية التي لا يملكون منها سوى شعارات جوفاء .
مقبول مرفوض
-8
2024/08/26 - 02:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟