بأمر من قصر المرادية .. دبلوماسي جزائري يزور مدينة الناظور

حوادث وقضايا

30/08/2024 12:00:00

أخبارنا المغربية

بأمر من قصر المرادية .. دبلوماسي جزائري يزور مدينة الناظور

أخبارنا المغربية- فكري ولد علي

أكدت مصادر متطابقة أن القنصل العام الجزائري بوجدة قام مطلع الأسبوع الجاري بزيارة إلى المستشفى الحسني بمدينة الناظور، للتحقق من جثتي شخصين لفظهما البحر نهاية الأسبوع الماضي.

وأشارت مصادر حقوقية في نفس المدينة إلى أن زيارة القنصل الجزائري جاءت بأوامر صادرة من قصر المرادية، وذلك في إطار التحقق من هوية جثتين يُحتمل أنهما تعودان لمواطنين جزائريين، فارقا الحياة في البحر أثناء محاولة للهجرة غير النظامية إلى إسبانيا.

وتضيف نفس المصادر أن المسؤول الجزائري تابع التحقيقات الجارية في الموضوع، للتأكد من هوية الجثتين، إلى جانب التنسيق مع السلطات المغربية بشأن الإجراءات الإدارية لنقلهما نحو التراب الجزائري.

هذا، وكان شاطئ "الحرش" بجماعة "تروكوت" بإقليم الدريوش قد لفظ نهاية الأسبوع الماضي جثتين يُحتمل أنهما لجزائريين لقيا مصرعهما غرقًا أثناء محاولتهما الوصول إلى الضفة الأخرى من جنوب القارة الأوروبية.

مجموع المشاهدات: 27478 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - هشام المغربي
بلد التالث اقتصاديا في العالم
ما اوجعني في هذا الخبر وترك في نفسي حزن عميق جدا هي الصورة التي تبعت المقال والشابين الجزائريين ان كانوا هم فعلا لفظهما البحر وهما جتثين متعانقين رحمهما الله وغفر لهما. بلد الغاز والبترول وثالث العالم اقتصاديا كما قال رئيسهم وترى مثل هذه الصور .ما بقى ما يتقال اصافي.
مقبول مرفوض
23
2024/08/30 - 01:19
2 - فاطمة الزهراء .
بلاد الجزائر المسلمة الغنية يمواردها وحلم الهجرة إلى أوروبا المسيحية .
عند قراءة العنوان اعتقدت ان الآمر ربما يتعلق بحادث غرق يخت سياحي لهؤلاء الجزائريان ، كيف لمن ينتسب إلى تالث قوة اقتصادية في العالم بعد أمريكا والصين أن يركب قاربا للموت ولماذا للهجرة إلى بلاد الكفر والكفار .
مقبول مرفوض
11
2024/08/30 - 01:20
3 - رحال
العروبة الخادعة
كان من الممكن أن يكون الشعب المغربي والشعب الجزائري كيان واحد وقوة اقتصادية واحدة يحسب لها ألف حساب لكن الاستعمار الفرنسي ما يزال يتحكم في قرارات العسكريين بالجزائر ويحول دون أي تقد م او ازدهار لهدين البلدين لان في اتحادهما يلمسون المنافسة و التهديد لفر نسا وكدا اسبانيا
مقبول مرفوض
6
2024/08/30 - 01:36
4 - عجيب
كل العجب
هذا حال أبناء الأمة تسلط علينا الخونة و اللصوص و سرقوا كل شئ.المغاربة يغامرون بالإرتماء في البحر و كذلك الإخوة الجزائريين.عندنا البحر الفوسفات الدهب،الفضة الخضر و الفواكه....الجزائر عندها النفط و الغاز و حالهم كحالنا العصابة الصهيونية واحدة و الخدم أنواع
مقبول مرفوض
7
2024/08/30 - 05:26
5 - إيمان الفاسي
المرجو حذف الصورة
صورة مؤثرة حبذا لو حذفتها الجريدة، احتراما لحرمة الشهيدين. احتسب على الله انهما شهيدان . اللهم ارزق أهلهما الصبر والسلوان ، وانا لله وإنا إليه راجعون.
مقبول مرفوض
7
2024/08/30 - 06:58
6 - Selma
رد على الاخوة
بالنسبة للشابين لا يسعنا إلا إن نقول لا حول ولا قوة الا بالله ونطلب لهم الرحمة والمغفرة الذي أثارني فالموضوع هو قالك التحقق من الجثتين وترحيلهما الى الجزائر! في حين إن الشباب الذين قتلتهم الجزائر بالسعيدية لازال بعضهم هناك والجزائر تساوم أهله بالملايين اذا أرادو نقلهم لوجدة... عجيب أمر دولتنا وغريب لا افهم لماذا لا تعاملهم بالمثل
مقبول مرفوض
2
2024/08/31 - 01:32
7 - محمد
عجبا من التعاليق
الموضوع عادي البحر يلفظ كل من لاينامي له لسبب او آخر . لكن تعاليق بعضكم لم تبقي في الإطار المخصص لها...العصابة ، العسكر، البترول ، مالكم و مال عقولكم و عقول اشباهكم في الجهة الاخري ؟ الا يوجد موضوع مودة بيننا ....وانا في غربتي اعز ما صاحبت نعيم الفاسي، طارق المراكشي، خالد الكازاوي .....لا نجرأ ان نري في اعين بعضنا بوجه غضب فما بالك بكلمة سوء تنطق بيننا ...ربي يهدينا و يهديكم ....و الله ارحم موتي المسلمين ..
مقبول مرفوض
0
2024/09/03 - 08:48
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟