تهديد "الباشا حورية" بالذبح يضع شخصين وراء القضبان

تهديد "الباشا حورية" بالذبح يضع شخصين وراء القضبان

أخبارنا المغربية - طنجة

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة أصيلة مؤخرًا، بالحكم على شخصين بالسجن لمدة ستة أشهر نافذة، على خلفية تورطهما في قضية تهديد موظف عمومي أثناء مزاولة عمله بالذبح.

كما قررت هيئة الحكم تغريم المتهمين مبلغ 2000 درهم، وتعويض قدره عشرة آلاف درهم لفائدة المطالبة بالحق المدني.

وخلال أطوار المحاكمة، حاول دفاع المتهمين نفي تهمة التهديد في حق الموظف المعني، مشيرًا إلى أن الخلاف بين الطرفين كان بسبب سوء تفاهم بسيط.

إلا أن القاضي المكلف بملف القضية لم يقتنع بمرافعة الدفاع، حيث اعتبر التهديد اللفظي الموجه من المتهمين ضد الموظف العمومي أثناء مزاولة عمله يعد جريمة، وذلك طبقًا للفصل 267 من القانون الجنائي، الذي ينص على أن العنف والإيذاء المرتكبين ضد الموظف العمومي يعاقب عليهما بالسجن من ثلاثة أشهر إلى سنتين.

وتعود فصول الواقعة إلى الأشهر الماضية، بعدما رفض المتهمان الترخيص الذي قدمته "الباشا حورية" لأحد المواطنين من أجل وضع خيمة وسط حي شعبي في أصيلة، للاحتفال بزفاف أحد أبنائه. وحاول المتورطان منع تطبيق قرار السلطة.

وتحولت الواقعة إلى مشادة كلامية بين الطرفين، ثم إلى تهديد لفظي مباشر للباشا بالذبح، مما دفع السلطات الأمنية إلى التدخل واعتقال المعنيين على الفور بأمر من النيابة العامة المختصة.

 

 

 

 

 

 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

تغزوتي من فاس

شكرا جريلا القضاء

كل ااشكر والتقدير للقضاء النزيه الذي يضع حدا لعجرفة وعنف بعض المواطنين. فهذه السيدة جديرة بالاحترام والتقدير ومعروف عنها وطنيا انها انسانة فاضلة ومثال كبير في التواضع والتواصل مع المواطنين. شهادة حق من مدينة فاس.

2024/10/09 - 08:03
2

محمد

اللهم انصر ملكنا المفذى

بغض النظر عن المحاكمة واطرافها انا ارى ان هذه الخيام التي تنصب داخل الاحياء لغرض عرس او غيره ليست في محلها وغير مقبولة بتاتا خصوصا اذا كان نصبها يقطع طريقا او يشوش على . راحة الجيران من الانسانية اولا ان ترى السلطات المحلية هل هناك من الجيران من يعارض ذلك ام لا قبل الترخيص لذلك

2024/10/09 - 09:18
3

said

باشا نيت

لايمكن لأحد أن يشكك في الباشا دعمنا الكامل لكل نزيه في هذا البلد وأتمنى صادقا أن تتطرق الدولة لكل من يستغل الملك العام أرى في مدينة فاس وبالأخص حي المرجة إستغلال أصحاب السكن مساحة الدار وتسييجها مما يجعل الراحلين يمشون في طرق السيارة ولذلك يكونون معرضين للخطر.

2024/10/09 - 09:42
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة