بني ملال: أستاذة تتعرض لمحاولة اغتصاب بفرعية نائية (صورة)

بني ملال: أستاذة تتعرض لمحاولة اغتصاب بفرعية نائية (صورة)

أخبارنا المغربية

تعرضت أستاذة تعمل بإحدى الفرعيات المدرسية النائية التابعة لمديرية التعليم ببني ملال لمحاولة اغتصاب تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وذلك وفقًا لما ذكرته مصادر نقابية مطلعة.

الحادث وقع أمس السبت 19 أكتوبر في الساعة الثالثة صباحًا، عندما اقتحم شخص ملثم مسكن الأستاذة عبر نافذة السقف (الضواية)، في محاولة للاعتداء عليها. إلا أن الضحية بدأت بالصراخ طلبًا للمساعدة، ما دفع المعتدي إلى الهروب بعدما تجمع الجيران في محيط المكان.

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم ببني ملال أعرب عن استنكاره الشديد لهذا الفعل الإجرامي الشنيع، مشيرًا إلى الأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بالأستاذة. كما أكد المكتب تضامنه الكامل معها، داعيًا السلطات المحلية إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية اللازمة لنساء ورجال التعليم، خصوصًا في المناطق النائية التي تفتقر لأبسط شروط الحماية. وأيضًا دعا المديريتين الإقليمية والجهوية للتربية الوطنية إلى دعم الأستاذة ومؤازرتها في محنتها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أستاذة لمحاولة اغتصاب في بني ملال، حيث تعرضت أستاذة في عام 2020 لمحاولة اعتداء أثناء توجهها إلى الثانوية التأهيلية التي تعمل بها في منطقة اغرم لعلام. إلا أن مقاومتها مكنتها من الهروب، حيث لجأت إلى المؤسسة لطلب النجدة من حارس الأمن الخاص وزملائها. وتمكن الدرك الملكي في القصيبة حينها من تحديد هوية المعتدي واعتقاله.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

لمهيولي

صار الاستاذات يشكلن اغلبية

عندما ننظر في لوائح النجاح في مباراة التعليم نجد الأغلبية الساحقة من الإناث وهذا هو السبب لاشتغالهن اليوم بالمدارس النائية وهن مجبرات للسكن قرب المدرسة لذا على المديريات العمل على توفير الأمان لهؤلاء الاستاذات وإن يتكلف الشيوخ والمقدمون بهذه المهمة ففي المدارس الفرعية المعاناة من جميع النواحي للاساتذة الذكور منهم والإناث.خاصة إذا وجد رجل التعليم النفور من السكان وعدم المؤازرة.

2024/10/20 - 01:58
2

مغربي وافتخز

لا يعقل

ما معنى هاذا .... الضسارة..... ملي يولي الاستاذ لا يحترم حتى في القسم من طرف بعض الطلبة قليلو الادب .... أليست هذه هي الفوضى

2024/10/20 - 05:12
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة