عاجل.. هذا ما قررته النيابة العامة في قضية توقيف إلياس المالكي

عاجل.. هذا ما قررته النيابة العامة في قضية توقيف إلياس المالكي

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

مددت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة، فترة الحراسة النظرية للستريمر المغربي المعروف إلياس المالكي حتى يوم غد الثلاثاء، لاستكمال التحقيقات بشأن التهم الموجهة إليه.

وجاء هذا القرار من النيابة العامة عقب توقيف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للمالكي مؤخرًا في مسكنه بالجديدة، بناءً على شكاية تقدم بها 15 شخصية بارزة في الحقل الأمازيغي، تضم شخصيات سياسية وثقافية وجمعوية وأكاديمية.

 

وتضمنت الشكاية اتهامات للمالكي بنشر محتوى رقمي يحتوي على "إساءة وقذف، وتحريض على التمييز والكراهية"، وطالب المشتكون السلطات والمصالح القضائية بفتح تحقيق شامل في أنشطته واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقه. وجاء في نص الشكاية أن "مثل هذا السلوك غير مقبول ومرفوض تمامًا، ويجب ملاحقة صاحبه ومعاقبته طبقًا للقانون".

 

ومن المتوقع أن يمثل إلياس المالكي أمام المحكمة بعد نهاية فترة الحراسة النظرية، حيث سيتم النظر في الاتهامات الموجهة إليه واتخاذ القرار القانوني المناسب بشأن قضيته.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

محمد

عرب المغرب

و ماذا عن النشطاء الأمازيغ الحمقى الذي يخرجون علينا بخطاباتهم المعادية لكل ما هو عربي مما يسبب لنا نحن العرب المغاربة إحراجا و إحساسا بالحگرة، لماذا الكيل بمكيالين ؟؟ لماذا؟

2024/10/28 - 04:16
2

Said

عادي

احسن عقوبة له هي اخلاء سبيله لضعف مستواه الدراسي او عدم الأهلية انسان تافه لا حكم عليه

2024/10/28 - 04:17
3

Mohamed Ayoub

Matrixé

Bonjour souvent des gens comme lui il sont matrixé franchement.. incitation a la haine raciales..alors que ça devrait pas de être nous les marocains sois des chleuhs ou bien des arabes ont est tout pareils..mais les rapprochement ça ne concerne que lui. Al hamdolah ont est musulman et marocain ou même temps...

2024/10/28 - 04:31
4

السائح الحسن

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

هذا من السفهاء الذين ينطبق عليهم وصف الرسول صلى ا الله عليه وسلم بالرويبضة

2024/10/28 - 04:47
5

عابر سبيل

التفاهة

يرتدي قميص فريق معاد للمغرب وتابع للكابرانات لعب مباراة حبية مع ما يسمى منتخب الجمهورية الصحراوية...هذا دليل على تفاهته وجهله وربما عمالته للاعداء

2024/10/28 - 05:00
6

عربي

عروبي وافتخر

انا فالصرحة معنديش مع الياس المالكي ولكن السيد .....، مقال والو على الامازيغ غير لي فيه الفز كيقفز

2024/10/28 - 06:47
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات