الرباط: تفكيك شبكة لترويج الأقراص المهلوسة

حوادث وقضايا

01/05/2013 16:33:00

أخبارنا المغربية

الرباط: تفكيك شبكة لترويج الأقراص المهلوسة

أخبارنا المغربية     

علم من مصدر أمني أنه في إطار استراتيجيها الإستباقية الهادفة لتجفيف منابع ترويج المواد المخدرة بكل أشكالها، تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الرباط خلال عملية نوعية من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في ترويج الحبوب المهلوسة بمختلف أنواعها.

وأردف نفس المصدر، أنه بناء على تحريات معمقة قامت بها عناصر فرقة محاربة المخدرات تم رصد

أحد المروجين، من مواليد 1989 بالرباط، والذي تم توقيفه رفقة والدته على متن سيارة مرقمة بالمغرب، حيث أسفر تفتيش هذه الأخيرة عن ضبط شحنة من الأقراص المهلوسة بلغت 10.470 حبة، من بينها 5970حبة من نوع " Nordaz"، و 4500 جبة من نوع "Valium 5 mg".

وبناء على العناصر الأولية للبحث، تم تحديد هوية مزود المعني بالأمر بالحبوب المهلوسة، هذا الأخير، الذي تمكنت مصالح الشرطة من اعتقاله بمدينة سلا، تبين أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث وطنية من أجل الاتجار في المخدرات، وقد أسفر البحث المجرى معه من طرف الشرطة عن ضبط كمية من الأقراص الطبية المهلوسة تقدر ب 37.080 موزعة على أنواع مختلفة منها Rivotril, Valuim, zipame.

واستكمالا للأبحاث التي أجرتها مصالح الشرطة القضائية بالعاصمة، تم التعرف على هوية المزود الرئيسي للموقوفين بهذه المواد، و الذي ينحدر من العروي بالناظور، حيث تم بالتنسيق مع مصالح الشرطة بالمدينة، توقيف هذا الأخير وبحوزته حوالي 8240قرص مهلوس من نوع Valuim و Nordaz. حيث تبين أن مصدر هذه الكميات من الأقراص هو عمليات التهريب انطلاقا من الجزائر.

هذا و ختم المصدر الأمني بأن التحريات لازالت جارية لتحديد بقية المتورطين في هذه الشبكة وتقديمهم أمام العدالة لتقول فيهم كلمتها.

مجموع المشاهدات: 5168 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - mohamed
in9ita3
ana kraht l9ar9oubi whowasbablmachakilfil marreb kan9oulha wn 3awdha howa sbab do3f
مقبول مرفوض
0
2013/07/07 - 10:36
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟