سفير هولندا بالمغرب ينتقد علنا أحكاما بالسجن صدرت بحق زوجين مثليين جنسيا

سفير هولندا بالمغرب ينتقد علنا أحكاما بالسجن صدرت بحق زوجين مثليين جنسيا
سفير هولندا بالمغرب ينتقد علنا أحكاما بالسجن صدرت بحق زوجين مثليين جنسيا

أ.ف.ب

انتقد سفير هولندا بالرباط رونالد جيرارد ستريكر علنا أحكاما قضائية بالسجن صدرت في حق مثليين جنسيا مؤخرا في المغرب، حيث قال على الصفحة الرسمية الخاصة بالسفرة على فايس بوك إنه يشعر ب"الحزن" إزاء هذه الأحكام واصفا إياها ب"المفارقة التاريخية". 

اعلن سفير هولندا بالرباط رونالد جيرارد ستريكر انه يشعر ب"الحزن" بسبب احكام السجن التي صدرت مؤخرا في المغرب بحق زوجين مثليين جنسيا، واصفا هذه الاحكام ب"المفارقة التاريخية".

 

وكتب ستريكر على الصفحة الرسمية على فيسبوك الخاصة بالسفارة الهولندية في الرباط "إنني أشعر بالحزن لكون السلطات المغربية حكمت مؤخرا على زوجين من المثليين (...) بالسجن لمدد وصلت الى ثلاث سنوات حبسا نافذا".

 

وأكد ستريكر في اتصال مع فرانس برس أنه هو من كتب شخصيا هذه الرسالة على صفحة السفارة على فيسبوك، موضحا "ليس لدي ما أضيفه".

 

وحكمت محكمة في مدينة تمارة قرب العاصمة الرباط في 20 أيار/مايو الجاري على شابين مغربيين بأربعة أشهر حبسا نافذا بتهمة "الشذوذ الجنسي".

 

وألقت الشرطة المغربية القبض على هذين الشابين (28 و20 سنة) في أوائل أيار/مايو في تمارة، بينما كانا معا داخل سيارة.

 

وبحسب ما أكد أحد محامي الدفاع عنهما لفرانس برس فإن الادعاء طلب استئناف الحكم بدعوى أنه غير كاف في حقهما.

 

وفي الرسالة نفسها أشار السفير الهولندي لدى الرباط، الى حالة مشابهة من قرية "سوق الأربعاء" شمال المغرب، أدين خلالها شابان آخران بالتهمة نفسها وحكم عليهما بالسجن ثلاث سنوات نافذة.

 

وتقضي المادة 489 من القانون الجنائي المغربي بمعاقبة أي فعل جنسي بين شخصين من نفس الجنس، بستة أشهر إلى ثلاث سنوات سجنا.

 

ويقول السفير الهولندي في رسالته "بالنسبة لي، فإنه من المفارقة التاريخية اعتبار المثلية جريمة في المغرب، بعد ما يقرب من 25 عاما من صدور قرار منظمة الصحة العالمية الذي اعتبر ان المثلية ليست مرضا".

 

واختتم السفير رسالته بالقول "آمل ان يتم يوما ما قبول المثليين في المغرب كمواطنين كاملين وألا ينظر إليهم كمرضى أو مجرمين".

 

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

مسلم

عار على الاسلام

يجب على الحكومة المغربية ان تطرد هدا السفير ادا كانت حكومة اسلامية ام انها تدعي الاسلام

2013/05/25 - 10:47
2

soso

cliniquement mort

أنا شاب عمري 22سنة أعاني من اضطرابات نفسية وغير مستقر تماما. أحب التشبه بالنساء كثيراً وأتمنى أنني كنت امرأة لكن لله في خلقه شؤون.لذلك وجدت الحل المناسب والذي يمكن أن أكون مرتاحاً نفسياً بعد عمله هو السفر وعمل عملية تحويل الجنس من ذكر إلى أنثى لكي أمارس حياتي بشكل طبيعي كما تمارس حياتها أي فتاة .. أرجو إفادتي قريبا وبأسرع وقت ممكن هل يمكنني ذلك أم لا ولكم تحياتي الإجابــة

2013/05/25 - 01:13
3

مسلم

لكل بلد معتقداته و قوانينه و حرياته و ضوابطه، انتم ترون كذلك بأن المثلية شيء عادي فأنتم احرار ولستم كلكم بل بعضكم ممن يميل لهذا الصنف، و الكثير عندكم يتظاهر ضد هذا. اما نحن فنأمن بأن هذا حرام و حرم من فوق سبع سموات من الله العزيز الجليل، إذ انزل غضبه على قوم لوط لهذا السبب، فالرجل للمرأة و المرأة للرجل. فآنتظروا ماذا سيحل بكم إن استفحل الامر. لا حول و لا قوة الا بالله العظيم.

2013/05/25 - 02:23
4

rosa

wij zijn in moslim land

mechi lah yeh meskhek ,ba9ilkom gher treje3ona nesar

2013/05/25 - 02:51
5

dozi

info

il faut les condane a mort

2013/05/25 - 04:41
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات