خلية "أساتذة وطلبة" خططت لتنفيذ عمليات إرهابية وتدربت على استعمال أسلحة مختلفة

خلية "أساتذة وطلبة" خططت لتنفيذ عمليات إرهابية وتدربت على استعمال أسلحة مختلفة

أخبارنا المغربية

يونس الشيخ/ الدار البيضاء 

 في آخر تطورات ملف الخلية الأخيرة التي تمكنت الأجهزة الأمنية من تفكيكها بالمغرب قبل أسبوع وصل عدد المتهمين سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أساتذة للتربية الإسلامية وطالبان تخصص إنجليزية وآخر يتابع دراسته في شعبة علم النفس وسابع مجاز حاصل على دبلوم الدراسات الإسلامية.

وقالت مصادر قريبة من التحقيقات الجارية في هذا الملف إن "الخلية" تم تفكيكها وهي في مرحلة مهمة، حيث حجزت الأجهزة الأمنية وثائق هامة لها علاقة بالفكر الجهادي توضح مسالك محددة محتملة للوصول إلى معسكرات ومعاقل تنظيم القاعدة خاصة بشمال مالي.

كما تم العثور على وثائق أخرى تتعلق بالأسلحة وكيفية الحصول عليها أو صناعتها وتقنيات استعمالها، حسب النوع، كأسلحة مضادة للدبابات وأخرى مضادة الطائرات، وهي وثائق عبارة عن موسوعة تم نشرها مؤخرا بأفغانستان حسب نتائج التحقيقات في هذا الملف.

وتمتلك الخلية الجديدة التي خططت لتفخيخ سيارات وصنع قنابل لتنفيذ هجمات إرهابية، (تمتلك) منشورات عبارة عن دليل تعليمات عسكرية تبين تقنيات المراقبة والتخفي والقتل والاختطاف وإعداد الرسائل الملغومة وكشف ومحاربة التجسس وكذا طرق حماية الأماكن والأشخاص، إضافة إلى طرق صنع المواد والقنابل السامة والغازات السامة والمتفجرات.

وكان أفراد الخلية حسب المنشورات، تتدرب على تقيات التواصل (في حالات الحرب) عن طرق رموز وإشارات عسكرية مشفرة، حيث كشفت الوثائق عن طرق التواصل داخل ما يسمى بـ "تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي"، إضافة إلى بعض التسجيلات الصوتية والمصورة التي تحرض على "الجهاد"، من بينها تسجيل لـ "أمير القاعدة في المغرب الإسلامي"، أبو مصعب عبد الودود.

ويعيد تفكيك هذه الخلية إلى الواجهة من جديد السؤال المحرج، خاصة وأن من بين المغاربة من يسيؤون فهم "الجهاد" في دين الله ما يفرض على الأجهزة الأمنية للبلاد تكثيف جهودها في هذا المجال لتجنيب المغاربة أية أخطار من هذا النوع.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

faress faress

des cellules et des cellules

des informations complètes et des preuves tangibles arrêtes de nous duper avec vous manchorat w mokhtatats nous voulons toute la vérité sur ses présumées cellules terroristes

2013/08/30 - 01:14
2

Lotfi Double Kanon

2013/08/30 - 03:40
3

hamid nassiri

l'éducation

bonjour d'aprés cet article , j'étais choqué par le profil des membres de ces terroristes , oui je peux les appelé comme ça car je me demande est ce qu'ils ne regardent pas sur la télé et sur le net ce qui se passe dans des pays voisins ? je trouve qu'il faut faire des films et des documentaires et les diffuser sur les chaines marocaines afin de sensibiliser les jeunes et les mettre en garde contre tout ces gestes dangereux , la sensibilisation dans les milieux ruraux dans les université et faire des débats tele c'est ce qu'il faut faire , les gens ne comprennent pas ce que signifie le jihad , et bien le vrai jihad pour ce moment c'est de bien gagner votre vie je parle d'une façon halal , et eduquer ces enfants de la meilleure façon qu'on peut .et merci

2013/08/30 - 09:12
4

العربي مول الكروصة

[email protected]

ها علاش التعليم عنجنا في هاد البلاد مواكلش

2013/08/30 - 01:26
5

us

sont ils vraiment des terroristes

Ces gents sont ils vraiment des terorristes ou c est UN reglement de compte entre le pouvoir etquelque protestants de des derniers jours ils y en avait bcp ce dernier temps avec Daniel fino,awssima ,augmentation Du prix du lait ,et la lliste et longue

2013/08/30 - 02:11
6

moiten

وين هيا الأسلحة الكيماوية

2013/08/31 - 07:37
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة