باحث مغربي "خرج ليها نيشان ": القرآن كلام عادي وليس معجزة لغوية
أخبارنا المغربية
أخبارنا المغربية
يبدو أن بعض الناس يتناولون حرية التعبير من الناحية السلبية فقط ، حيث يتعمدون الخوض في مواضيع يدركون مسبقا مدى حساسيتها ، لأن هدفهم الأوحد هو الوصول إلى الشهرة.
وهذا هو حال من يدعي أنه باحث في علم الأديان المصطفى بوهندي، حيث أوصلته "أبحاثه العميقة " الى أن " لغة القرآن ليست معجزة لغوية، بل لغته عادية وهي لغة البشر"، معتبرا أن ما يسمى "الإعجاز اللغوي للقرآن مفهوم أنتجه التعصب للغة العربية".
وحسب ما جاء في يومية الناس ليوم غد، فإن بوهندي واصل استفزازاته بادعائه أن صفات الله سبحان وتعالى لا قيمة لها في غياب البشر.
Taha rida
ااخرق اخر
" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا" سورة الكهف " فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور" سورة الحج الاية ﴿46﴾
Badr Amsterdam
هل يتصور الإنسان أننا هنا صدفة في هذا الــــــــكــــــــون !!!!
هيهات >>> الــعــذاب ومـا الــعــذاب : " يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد " http://www.youtube.com/watch?v=yiwWusncLyA
adbelghanii ouedzem
سبحان الله
هاه ونتا واعر بزاف أأخينا تكلم في السياسة مرحبا أما أن تحاول إجاد مكان لك عند الكفار بالتهكم على الدين فإنها لتعمى الأبصار وإنما تعمى القلوب التي في الصدور يا غبي القرأن نزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وهو أمي وسهل المنال وأنت تبحت وكتقلب كي يوصلك تحليلك إلى ماهو منذ1400سنة في متناول المسلمين،
adbelghanii ouedzem
سبحان الله
أهاه ونتا واعر بزاف أأخينا تكلم في السياسة مرحبا أما أن تحاول إجاد مكان لك عند الكفار بالتهكم على الدين فإنها لاتعمى الأبصار وإنما تعمى القلوب التي في الصدور يا غبي القرأن نزل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وهو أمي وسهل المنال وأنت تبحت وكتقلب كي يوصلك تحليلك إلى ماهو منذ1400سنة في متناول المسلمين،
Fouad
[email protected]
قوله تعالى أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين قوله تعالى أم يقولون افتراه " أم " هاهنا في موضع ألف الاستفهام لأنها اتصلت بما قبلها . وقيل : هي " أم " المنقطعة التي تقدر بمعنى " بل " والهمزة ; كقوله تعالى : الم تنزيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين أم يقولون افتراه أي بل أيقولون افتراه . وقال أبو عبيدة : " أم " بمعنى الواو ، مجازه : ويقولون افتراه . وقيل : الميم صلة ، والتقدير : أيقولون افتراه ، أي اختلق محمد القرآن من قبل نفسه ، فهو استفهام معناه التقريع . قل فأتوا بسورة مثله ومعنى الكلام الاحتجاج ، فإن الآية الأولى دلت على كون القرآن من عند الله ; لأنه مصدق الذي بين يديه من الكتب وموافق لها من غير أن يتعلم محمد عليه السلام عن أحد . وهذه الآية إلزام بأن يأتوا بسورة مثله إن كان مفترى . وقد مضى القول في إعجاز القرآن ، وأنه معجز في مقدمة الكتاب ، والحمد لله .
فؤاد
ا ستغفر الله
قوله تعالى أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين قوله تعالى أم يقولون افتراه " أم " هاهنا في موضع ألف الاستفهام لأنها اتصلت بما قبلها . وقيل : هي " أم " المنقطعة التي تقدر بمعنى " بل " والهمزة ; كقوله تعالى : الم تنزيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين أم يقولون افتراه أي بل أيقولون افتراه . وقال أبو عبيدة : " أم " بمعنى الواو ، مجازه : ويقولون افتراه . وقيل : الميم صلة ، والتقدير : أيقولون افتراه ، أي اختلق محمد القرآن من قبل نفسه ، فهو استفهام معناه التقريع . قل فأتوا بسورة مثله ومعنى الكلام الاحتجاج ، فإن الآية الأولى دلت على كون القرآن من عند الله ; لأنه مصدق الذي بين يديه من الكتب وموافق لها من غير أن يتعلم محمد عليه السلام عن أحد . وهذه الآية إلزام بأن يأتوا بسورة مثله إن كان مفترى . وقد مضى القول في إعجاز القرآن ، وأنه معجز في مقدمة الكتاب ، والحمد لله .
tazi
hmar
had lahmar mnin khraj chba3 khobz