نسبة الربط بشبكة التطهير بمدينة العيون تتجاوز 70 في المائة

نسبة الربط بشبكة التطهير بمدينة العيون تتجاوز 70 في المائة

MAP


أفادت وكالة الخدمات العيون-طرفاية، التابعة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بأن نسبة الربط بشبكة التطهير بمدينة العيون تتجاوز 70 في المائة.

 وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، أن عدد المشتركين بهذه الشبكة، التي يبلغ طولها 373 كلم، يصل إلى 31 ألف و83 مشترك.

ومن أجل استغلال أمثل لهذه الشبكة، أبرزت الوكالة أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب تعاقد مع مجموعة من المقاولات بهدف صيانتها وتنظيفها وترميمها وإنجاز الإيصالات الفردية وذلك بغلاف مالي إجمالي يصل إلى سبعة ملايين و150 ألف درهم.

وبالنسبة للمشاريع المستقبلية، أشارت الوكالة إلى أن مشروعين يوجدان حاليا في طور الدراسة، ويتعلق الأمر بإنجاز محطة لمعالجة المياه العادمة وكذا محطة للضخ وبناء نفق لصرف هذه المياه، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر ب`400 مليون درهم.

وحسب المديرية الجهوية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالأقاليم الجنوبية، فقد شهدت مدينة العيون منذ يناير 2006، تاريخ شروع المكتب في تدبير مصلحة التطهير السائل بالمدينة، مجموعة من الإنجازات همت، على الخصوص، ترميم شبكة الصرف الصحي بالأحياء القديمة وتوسيعها لتشمل الأحياء المزودة بالماء الصالح للشرب.

وتتوفر مدينة العيون، التي تم توسيع شبكة التطهير السائل بها خلال السنة الماضية على طول 28 ألف و318 متر، على خمس محطات للرفع وعلى سبع شاحنات للتطهير السائل.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات