المغاربة يتبادلون تهاني عيد الفطر بألقاب الزعماء العرب

المغاربة يتبادلون تهاني عيد الفطر بألقاب الزعماء العرب

 

 

أخبارنا المغربية : متابعات


لم تعد تحية عيد الفطر عند المغاربة  مقتصرة على عبارات" مبروك لعواشر" أو" عيد مبارك سعيد، بل إن تبادل التهاني بحلول عيد الفطر هذا العام اكتسى طابعا خاصا في شكل رسائل هاتفية قصيرة( MMS)  لم تخل من طرفة.

 

 فقدامتد الربيع العربي ليشمل الحياة  اليومية  المغاربة، فقد توصل مواطنون ليلة العيد بتهاني عبر الهاتف والبريد الإلكتروني  بتهاني من قبيل" عيدكم "زين"، تفكها على الرئيس التونسي زين العابدين بنعلي الذي يعيش هذه الأيام أحلك أيامه في منفاه الاختياري في المملكة العربية السعودية، و   عيدكم" مبارك" تشفيا في مآل الرئيس المصري حسني مبارك الذي يحاكم صاغرا محمولا على" نقالة"( سرير طبي". 

 

و عيدكم  "معمر"  ، سخرية في  معمر القذافي، ملك ملوك إفريقيا الذي وصف الليبيين بالجرذان قبل أن يتحول من صياد إلى طريدة،  عيدكم"بشار"، في إشارة إلى  طبيب العيون بشار الأسد الرئيس الذي مازال يعتقد أن سياسة الحديد والنار بإمكانها أن تلجم غضب السوريين الهادر، وعيدكم" صالح" تفكها على مصير الرئيس اليمني علي عبد الله صالح   الذي نكل بشعب اليمن قبل أن ينجو من موت محقق بقذيفة داخل قصره ويلجأ لتلقي العلاج في بلاد الحرمين الشريفين.


نقلا عن كود

عدد التعليقات (5 تعليق)

1

رشيد

لا وجود لهذه العبارات يا صاحب المقال مقالك مغلوط مليون في المائة

2011/08/31 - 08:23
2

satos

nod ly masse5ak min jabti had kdoub mal9iti madgol

2011/08/31 - 09:28
3

صحراوي

عـيدكم... \"زيـن\" ... و \"مـبارك\"... و\"مـعمر\"... بالأفـراح والـمسرات ومـليء ... \"بـصالح\" ... الأعمال و... \"بـشار\" ... بالـخير

2011/08/31 - 11:39
4

SIMOOO

كذب و تفاهات

2011/08/31 - 03:59
5

kamal

lmgyharba taynta9do kolshi illa nfoushom omalikhom. rada ila lmakhzan gal mamnou3 t9asheb 3la l9adafi radin yskto. wanodo diro b7al nas b7al nas baraka mn sebban olkhawf.

2011/08/31 - 07:15
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات