توقيف قاضيين اثنين بالرشيدية مؤقتا عن مزاولة مهامهما بتهمة طلب رشوة

توقيف قاضيين اثنين بالرشيدية مؤقتا عن مزاولة مهامهما بتهمة طلب رشوة

أخبارنا المغربية - و م ع

أعلنت وزارة العدل والحريات، اليوم الخميس، عن توقيف قاضيين اثنين بالرشيدية مؤقتا عن مزاولة مهامهما، وإحالتهما على المجلس الأعلى للقضاء، وذلك على إثر توصلها بشكاية من سيدة تتعلق بطلب رشوة من أحد القضاة للتدخل لصالحها في ملف معروض أمام محكمة الاستئناف بالمدينة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه "تبعا لشكاية توصلت بها من قبل إحدى السيدات، تتعلق بطلب رشوة من طرف أحد القضاة قصد التدخل لفائدتها في ملف قضائي رائج أمام محكمة الاستئناف بالرشيدية، بادرت الوزارة عبر المفتشية العامة إلى إجراء الأبحاث اللازمة في الموضوع".

وأضاف البلاغ أنه "بناء على ما أفضت إليه نتائج تلك الأبحاث، وبعد استشارة الأعضاء الدائمين للمجلس الأعلى للقضاء، فقد تقرر توقيف قاضيين مؤقتا عن مزاولة مهامهما القضائية، مع إحالتهما على أنظار المجلس".

وأكدت الوزارة أن المجلس سينظر في ما نسب إلى هذين القاضيين من أخطاء خطيرة تمس صفات الوقار والكرامة، التي تتطلبها المهام القضائية.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

ع لبغلي

رغم محاولات الاصلاح والترقيات التي مافتئت تشمل القضاء ليصبو الى النزاهة والشفافية وكذا الاستقلالية فان رجالته كثيرا مانسمع عنهم مضافا الى الكثير الذي نعرفه يقنعني بان اغلبيتهم يديرون ملفات برشاوي هذا ما يؤكد حديث رسولنا الكريم "قاضيان في جهنم والثالث في الجنة"

2014/08/14 - 04:15
2

akibo

الرشوة

أخي الاطكبر قإم باضافة فدان باسمي الى إ ثبات متخلف وكان يعلم ان هذأ الفدان تبا دلته مع والدي رحمة الله عليه وانا طالب الشهادة امام العدول ولم ابح باسم هذا الفدان امإمهم اضفوه في مكان وزمان آخر ين وكلفني ذلك 8سنوات لحد الآن ومازألت المسطرة مستمرةوهي مبنية على ضلالة .حودران. الخميسات.

2014/08/14 - 07:28
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات