غريتس واثق من بلوغ المونديال واحراز لقب إفريقيا

غريتس واثق من بلوغ المونديال واحراز لقب إفريقيا




يراهن البلجيكي إيريك غريتسعلى التأهل لمونديال كأس العالم 2014 الذي يقام بالبرازيل، وذلك بعد نجاح المغرب في التأهل لبطولة الأمم الإفريقية 2012 المقرر إقامتها بغينيا والجابون مطلع العام المقبل، مؤكدا أن الأسود سينافسون على لقبها.

 

قال غريتس -في ندوة صحفية عقدها بالمغرب- أن بطاقة العبور لكأس أمم إفريقيا 2012، سترفع معنويات مجموعة الفريق الوطني المقبلة على رهانات صعبة أبرزها التصفيات المؤهلة للمونديال.

 

وكشف المدرب البلجيكي أنه سيقوم بجولة يبدأها من تركيا لباقي البلدان الأوروبية لمتابعة بعض الوجوه المغربية، مشيرا إلى أنه لن ينسى الأجواء التي تلت مباراة مراكش الأخيرة أمام تنزانيا معربا عن أمله في أن يواصل إسعاد الجمهور المغربي الذي يدعم أسود الأطلس بصورة قوية.

 

قال غريتس"كنت أعر ف أن التأهل لكأس أمم إفريقيا يمثل للمغاربة كثيرا، لذا حرصت على ضرورة الجمع بين الأداء والنتيجة في المباراة الأخيرة أمام تنزانيا، وقد تأثرت للفرحة الرائعة التي انخرط فيها الكل عقب المباراة وأحسست أنني أنجزت ما كان منتظرا مني.

 

وعن الدفع باللاعب عادل تاعرابت في المباراة الأخيرة، قال عدما أصيب حجي لم أتردد في إقحام عادل تاعرابت لمعرفتي المسبقة بإمكانياته، ولم يخيب ظني به خاصة بعدما سجل هدفا جميلا.

 

وأضاف: "أنا شخصيا من واجبي أن أمنح الثقة لكافة اللاعبين الذين بالمناسبة أؤكد أنني لا أفرق بينهم لخدمة مصلحة الفريق الوطني بالدرجة الأولى".

 

وعن اللاعبين الذين يتألقون مع المنتخب الأولمبي المغربي قال جريتس أنه لن يستدعيهم في الوقت الحالي من أجل التركيز والوصول أولا لأولمبياد لندن 2012، وبعد ذلك يمكن استدعاء بعضهم للمشاركة مع المنتخب.


المصدر : mbc.net


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة