بلخياط: المغرب يخسر 20 مليون دولار في مونديال الأندية

بلخياط: المغرب يخسر 20 مليون دولار في مونديال الأندية

 

 


أعلن منصف بلخياط وير الشباب والرياضة المغربي أن الحكومة المغربية وافقت على تنظيم نسختي مونديال الأندية لسنتي 2013 و2014، رغم كون البلد سيخسر في التظاهرتين 14 مليار سنتيم (حوالي 20 مليون دولار).

وقال بلخياط في ندوة نظمتها "ليكونوميست" أن المغرب سيضع ضمانة للفيفا غير قابلة للإستراد بقيمة 64 مليار سنتيم (80 مليون دولار)، مما يعني خسارة 40 مليون دولار عن كل دورة.

لكن بالمقابل ستقدر مداخيل الدورتين بـ 50 مليار سنتيم (حوالي 60 مليون دولار) من عائدات التذاكر والإشهار الذي ستضخه 6 شركات دولية ووطنية.


الفيفا يستفيد


وأعلن الوزير أن الفيفا سيستفيد من مداخيل النقل التلفزي مع السماح للتلفزيون الوطني بنقل التظاهرة مجانا وهو ما قد يشكل مداخيل إضافية.

وأكد الوزير أن الحكومة واعية بالخسارة رغم الضرفية الإقتصادية للبلد لكون التظاهرتين يشكلان فرصة كبيرة للدعاية، حيث تنقل الحدث أزيد من 150 قناة تلفية لمختلف بلاد العالم.

وذكر الوزير بلخياط بالملايير التي يصرفها المكتب الوطني للسياحة المغربي والتي تهدف للتعريف بالمغرب دون أن تتمكن من تحقيق النجاحات التي ستحققها تظاهرة رياضية عالمية.

وأكد خبراء إقتصاديون أن الخسارة تبقى نسبية فقط لكون المغرب قادر على تحقيق أرباح من التظاهرتين لو أحسن استغلالهما بشكل جيد، كما أن المدن التي ستحتضن المقابلات ستستفيد من مداخيل مهمة ورواج إقتصادي.


المصدر : يوروسبورت


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

marocain

السي بن خياط مفهامت والو من كلامك بان الدولة ستخسر 20 مليون دولار اولا شكون الي بزز عليكم تنضمو هاد التظاهرة ثانيا ماشي الدول كتنافس على تنظهيم هاده التظاهرات الرياضية

2011/10/21 - 07:41
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات