أغنـى لاعـب في العـالم يـرفض التـنقل إلـى الجـزائر بســبب 1500 أورو!

أغنـى لاعـب في العـالم يـرفض التـنقل إلـى الجـزائر بســبب 1500 أورو!

 

 

لم ترحم وسائل الإعلام الكاميرونية قائد منتخبها “صامويل إيتو” التي اعتبرته المدبّر الرئيسي لحركة “التمرّد” الذي قام بها زملاؤه في غيابه بـ “مراكش”،

 

والتي أفضت إلى قرارهم بعدم التنقل إلى الجزائر لمواجهة كتيبة “حليلوزيتش”. حيث أن “إيتو” رغم كونه غادر مراكش مباشرة بعد لقاء المغرب وطلب زملاءه اتخاذ القرار الذي يرونه الأنسب وهو سيساندهم فيه، فإن الجميع متفق في الكاميرون أنه المُحرّض الأول لإضراب زملائه، حسب مصادر من وزارة الرياضية هناك، وهو ما جعل الجميع يتساءل: كيف للاعب يعدّ الأغنى حاليا فوق المعمورة يرفض خوض لقاء مع منتخب بلاده من أجل 1500 أورو، ما يعادل 15 مليون سنتيم بعملتنا؟!


يتقاضي 20 مليون أورو سنويا وبعيد جدا عن “ميسي” و«رونالدو”

 
وتبقى تساؤلات الصحافة الكاميرونية لها ما يفسّرها لمّا نعلم أن “إيتو” في الوقت الراهن يتلقى أكبر راتب سنوي في العالم، حيث أن تنقله من الإنتير إلى “آنزهي مكاشخالا” الروسي كان مقابل تلقيه لراتب بـ 20 مليون أورو خالٍ من الضرائب، وهي قيمة لا يتلقاها لاعب آخر في العالم بمن في ذلك أفضل لاعبين بشهادة الأخصائيين “ميسي” و«رونالدو”، حيث أن راتب لاعب “ريال مدريد” هو 12 مليون أورو،  و«ميسي” هو 10,5 مليون أورو، ما يعني أن “إيتو” يتلقى تقريبا ضعف راتب النجم الأرجنتيني لـ “برشلونة” وهو يشرف على نهاية مشواره الكروي بعد أن بلغ 31 سنة.


إدارة “آنزهي” تدفع له أيضا 80 ألف أورو شهريا من أجل سكنه

 
وقامت قناة “أم 6” الفرنسية يوم الأحد الفارط بإعداد “روبورتاج” في حصة “66 دقيقة” خاص عن حياة اللاعب الكاميروني بعد انضمامه إلى نادي “آنزهي” في “موسكو”، وقد كشفت أرقاما خيالية يصرفها النادي من أجل “إيتو”، حيث أنه أقام حين تحوّله إلى روسيا في أضخم فندق موجود في عاصمتها مدّة شهر كامل، مع العلم أن الليلة في ذلك الفندق تقدّر بـ 1300 أورو، قبل أن يتمّ تحويله إلى إقامة فاخرة يدفع النادي مبلغ 80 ألف أورو شهريا للاستفادة منها. حيث أن هذه الإقامة بـ 4 طوابق وبمساحة 1000 متر مربع، وبها كلّ مصعد خاص و«جاكوزي” وحمام، والأكثر من ذلك يضم مسبح في نصف غرفة الاستقبال.


يملك 17 سيارة فاخرة ومنزلا في “ميلانو” قيمته 17 مليون أورو

 

http://www.ligafutbol.net/wp-content/2009/02/samuel-ferrari-negro.jpg

 

 
 وآخر في باريس بـ 12 مليون أورو وحسب معدّ “الروبورتاج”، فإن إدارة النادي الروسي وضعت طائرة خاصة تحت تصرّف “إيتو” حتى تسهل عليه التنقل إلى “ميلانو” أين مازالت تقطن عائلته هناك في مسكن اشتراه الدولي الكاميروني بمبلغ 17 مليون أورو، وهو المنزل الثاني الشخصي الذي يملكه بعد المنزل الأول الذي يقع في العاصمة الفرنسية باريس وبقيمة 12 مليون آورو. وقد كشفت الحصة عن امتلاك “إيتو” لعدّة أشياء أخرى بقيمة كبيرة منها 17 سيارة فاخرة.


أهدى والديه إقامة فاخرة بها 24 حماما.. ومازال يبحث عن مسكن أحلامه

 
الثروة الكبيرة التي جناها “إيتو” في مسيرته الكروية خاصة في السنوات التي قضاها مع “برشلونة” و«الإنتير” قبل التنقل إلى نادي “آنزهي” الروسي، جعلته يبذر الكثير من المال ويصرفه على أشياء تبقى غريبة مثل اشترائه إقامة فاخرة لوالديه في العاصمة “ياوندي” منذ 3 سنوات بها 24 حماما، وهو أمر مدهش كثيرا. وأكد “إيتو” في تصريح أدلى به للصحفي الذي أعدّ “الروبورتاج”، أنه مازال يبحث حاليا عن مسكن أحلامه!!

 

المصدر: الهداف


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

khalid

o akhor majbarchi hta bach ichri kilo d btata ayma 3lik nidam ra2smali damarti kolchi khaliti 4 d 9rod 3aychin

2011/11/16 - 04:55
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات