الترجي أفضل فريق أفريقي في 2011 على حساب الوداد و الماص

رياضة

23/12/2011 06:07:38

الترجي أفضل فريق أفريقي في 2011 على حساب الوداد و الماص

 

 

 

 


أحرز الترجي التونسي جائزة فريق العام التي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، الذي رشح أيضا لهذه الجائزة إلى جانب مواطنه المغرب الفاسي المتوج بكأس الاتحاد الإفريقي على حساب النادي الإفريقي التونسي.

كما توج نجم الترجي وقائده أسامة دراجي (24 عاما) بلقب أفضل لاعب محلي بعد تفوقه على زميله الكاميروني بانانا يايا والتونسي زهير ذوادي نجم الإفريقي التونسي.

وقال الدراجي بعد تتويجه: "أنا سعيد للغاية لتتويجي، لقد كان موسما مرهقا وقدمت كل طاقتي في جميع المسابقات، أحرزت العديد من الألقاب، ومساهمة زملائي كانت أساسية في نجاحي".

وتفوق هارونا دولا مدرب منتخب النيجر على التونسي نبيل معلول مدرب الترجي وستانلي تشوساني مدرب المنتخب البوتسواني، ليحرز جائزة أفضل مدرب.

أما بالنسبة لجائزة منتخب العام، فأحرزها منتخب بوتسوانا على حساب ساحل العاج والنيجر وتونس الفائزة بلقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين في شباط/فبراير 2011 على حساب انغولا (3-صفر).

وأحرز منتخب بوتسوانا جائزة أفضل منتخب بعد تألقه في تصفيات كاس أمم إفريقيا 2012.

وأحرزت قائدة منتخب نيجيريا بيربيتوا نكووشا (35 عاما) جائزة أفضل لاعبة للمرة الرابعة بعد 2004 و2005 و2010، وهذا رقم قياسي.

وأحرز منتخب بوتسوانا جائزة أفضل منتخب بعد تألقه في تصفيات كاس أمم إفريقيا 2012.

وشهد حفل الخميس الذي أقيم العاصمة الغانية اكرا، توزيع عدة جوائز شملت أفضل لاعب وأفضل لاعب محلي (يلعب في إفريقيا) وأفضل لاعب صاعد وافضل لاعبة، إضافة إلى جوائز فريق العام وأفضل منتخب للرجال وأفضل منتخب للسيدات وأفضل مدرب وأفضل حكم وجائزة الأسطورة.

 

AFP

مجموع المشاهدات: 479 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟