كأس إفريقيا على «الرياضية» و«الأولى» و«دوزيم»


الشركة الوطنية للإذاعة والاتلفزة وقعا رسميا على الاتفاق الخاص بكأس إفريقيا. كل من الطرفين قام، حسب مصدر مطلع، بتوقيع نسخة من الاتفاقية وإسالها إلى الطرف الآخر عبر البريد ليقوم بالتوقيع عليها بدوره. الطرفان حسما الأمور التقنية التي كانت تؤخر توقيع الاتفاق الذي يمنح التلفزيون المغربي حقوق نقل عشر مباريات من كأس إفريقيا المقررة ما بين 21 يناير الجاري و 12 فبراير المقبل مقابل مبلغ إجمالي حدد في 10 ملايين دولار.بعد توقيع الاتفاق أعطت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة يوم أمس الضوء الأخضر لجميع قنوات القطب العمومي وخاصة «الرياضية» و«الأولى»» و«دوزيم» لنقل المباريات العشر من التظاهرة الكروية الإفريقية. جميع القنوات المذكورة تملك حق نقل جميع المباريات بشكل مباشر.

الشرط الوحيد المقيد لهذه العملية، يؤكد مصدرنا، هو أن النقل يجب أن يكون أرضيا أو على «التي . إن.تي» بالنظر إلى أن اتفاق الشركة الوطنية مع الجزيرة لم يشمل حقوق النقل الفضائي للمباريات.


 المباريات التي ستنقلها «الرياضية» و«الأولى»» و«دوزيم» بالنسبة للدور الأول هي تلك المتعلقة بالمنتخب الوطني ضد كل من تونس والنيجر والغابون إضافة إلى مباريات تونس ضد الغابون وضد النيجر ومباراة الأخيرة ضد الغابون. القنوات الثلاث ستنقل أيضا مباراة ربع النهاية في حالة تأهل الأسود إلى هذا الدور ونفس الأمر بالنسبة لمباراة نصف النهاية إلى جانب مبارتي النهاية والترتيب.


 «الجزيرة الرياضية» لم تتنازل طيلة فترة المفاوضات الشاقة بينها وبين الشركة المغربية. القناة القطرية اشترطت منذ البداية 10 ملايين دولار (8 ملايير و 276 مليون سنتيم). هذا المبلغ اعتبر من طرف المسؤلين المغاربة مبالغا فيه ليعرضوا في المقابل مبلغ 8 ملايين دولار (6 ملايير و 691 مليون سنتيم). هذا المبلغ لم يحظ بالقبول من طرف القطريين وهو ما لم يدع أمام الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة خيارا آخر سى القبول بالشروط القطرية.


يوسف بصور


قراءة التعليقات (6)

المقالات الأكثر مشاهدة