ماركا: برادة..اللاعب الذي أبهر مورينيو

ماركا: برادة..اللاعب الذي أبهر مورينيو

 

 




 

 

 

 

أخبارنا المغربية :



يعتبر الدولي الأولمبي عبد العزيز برادة، المزداد بمدينة بروفانس سنة 1989، من بين ظواهر البطولة الاسبانية هذا الموسم.


وقد أصبح لاعب خط الوسط المغربي، صاحب 22 عاما، أول لاعب صاعد في تاريخ خيتافي يتفوق في الدرجة الأولى و من اللاعبين القلائل في الدوري الاسباني الذين جلبوا اهتمام مدرب ريال مدريد جوزي مورينيو.


و رغم أن رئيس خيتافي قام بجلب 12 لاعبا في بداية الموسم، من بينهم لاعبين بارزين كبيدرو ليون و دانييل غويزا و دييغو كاسترو، الا أن برادة بشهادة الكل يعتبر الأفضل هذا الموسم ضمن تشكيلة "الخيتا".


قصة برادة مع خيتافي بدأت صيف 2010، حيث قدم من أجل اجراء اختبار للانضمام للفريق الثاني، و لم يكن يعرف عنه أحد شيئا أنذاك سوى أنه أمضى ثلاث سنوات ضمن الفئات الصغرى لباريس سان جرمان.


و شهد مستوى برادة تطورا مستمرا منذ انضمامه للفريق الأزرق، بحسب مسؤولي ادارة النادي، رغم أن بدايته كانت عادية، حيث كان يقطن رفقة زميله في خيتافي "باء"، و كان عامل اللغة أكبر حاجز أمامه، لكنه قدم لاسبانيا بعزيمة كبيرة من أجل اثبات اسمه في الكرة الاسبانية.  و خلال الموسم الماضي، قام المدرب السابق لخيتافي باستدعائه لخوض التداريب رفقة الفريق الاول و السفر الى بورتوغالتيي في مباراة كأس الملك.


حاليا يبدو أن برادة قد تعود على أجواء اسبانيا، كما أنه أصبح في بلاده نجما واعدا بعد أن قاد الفريق الأولمبي المغربي للتأهل الى أولمبياد لندن 2012.


برادة يستمتع في خيتافي بالحياة و كرة القدم، خاصة بعد قدوم الفرنسي ذو الأصل الجزائري، مهدي لحسن، الذي ساعده
على التأقلم و اخراج مافي جعبته من مهارات، كما أن الفضل في تألقه يعود للمدرب لويس غارسيا، الذي منحه الرسمية المطلقة منذ أول دورات الموسم.

 

يسدد ضربات الخطأ أفضل من كريستيانو

 

و قد وصفته صحيفة "ماركا" بالعين اليمنى لرئيس خيتافي، أنخيل توريس، الذي يقول عن برادة "انه شخص مرح و ذو أخلاق عالية...و يسدد ضربات الخطأ أفضل من كريستيانو رونالدو..أنا متأكد أنه في نهاية الموسم سنتتحدث كثيرا عنه و سنكون مجبرين لبيعه الى فريق آخر في الليغا أو فريق في البرمرليغ".


و كانت فرق كبرى قد أبدت اهتمامها بانتداب الجوهرة المغربية، أبرزها ريال مدريد و برشلونة و فياريال و اشبيلية و ليفربول فضلا عن أرسنال.


يذكر أن رئيس خيتافي حدد
سقف 20 مليون أورو لبيع برادة، و هو مبلغ كفيل بتحقيق التوازن في ميزانية خيتافي الموسم المقبل، لكن حسب توريس، يبقى ذلك مرتبط باستمرار تطور الأداء الكروي لبرادة.

 

 

عن ماركا بتصرف
ترجمة عادل الوزاني

 

 

 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

أحمد

خيتافي حدد \"صقف\" 20 مليون أورو خيتافي حدد \"سقف\" 20 مليون أورو

2012/02/04 - 09:24
2

vivee

vive oulad lkhmis dades

2012/02/04 - 02:28
3

mouss de itran

vive itran et bon continuation et bon continuation a abdel azize c est ou3bdellah machi oulkhmissss

2012/02/05 - 06:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة