غيريتس يضع لاعبين جدد ضمن اللائحة الأولية للمحليين

 

 

 


يعلن الناخب الوطني إريك غيريتس عن اللائحة الأولية للمنتخب المحلي لكرة القدم بداية الاسبوع المقبل والتي ستضم 35 لاعبا بعد متابعة الطاقم التقني للمنتخب الوطني لعدد من مباريات البطولة الاحترافيةوعزا مصدر مسؤول تردد غيريتس في تحديد تاريخ نهائي للإعلان عن اللائحة الأولية إلى رغبته في تتبع لقاءات الفرق الوطنية الأربعة المشاركة في عصبة الأبطال الافريقية وكأس الكاف في إشارة إلى فرق الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي، والنادي المكناسي والوداد البيضاوي، نهاية هذا الأسبوع برسم لقاءات الإياب.القاعدة الكبرى للاعبي لائحة المنتخب المحليين تتشكل من هذه الفرق الوطنية الأربعة لاكتسابهم التجربة الافريقية والتي رفعت من جاهزيتهم البدنية والفنية يوضح المصدر ذاته.

 

وتضم اللائحة الأولية الموسعة، وفق نفس المصدر، اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب المغربي الأول منذ تولي إريك غيريتس مسؤولية تدريب الأسود بمن فيهم الحارسان نادر لمياغري، وعصام بادة وعبد الفتاح بوخريص، ومصطفى لمراني. ولاعبين آخرون ترددوا على المنتخب الأول كما هو الحال بالنسبة لمحمد برابح ويوسف رابح.

 

بالمقابل أسقط منها أسماء ترددت كثيرا على الفريق الوطني المغربي كالحارس محمد محمدينا حارس أولمبيك خريبكة، ومدافع الرجاء البيضاوي رشيد السليماني، أو أسماء كانت قريبة من الدفاع عن القميص الوطني كالحارس أنس الزنيتي لعدم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في لقاء السوبر الافريقي. أما فيما يتعلق باللاعبين الجدد الذين تتم المناداة عليهم لأول مرة فهناك سمير مالكويت لاعب الرجاء البيضاوي وحمزة بورزوق وشمس الدين الشطيبي من المغرب الفاسي وأحمد شاكو من الدفاع الجديدي و عبدالعظيم خضروف من المغرب التطواني.

 

من جهة أخرى توقع المصدر ذاته، أن يعرف توقيت وبرنامج إعداد المنتخب المحلي بعض التعديلات ، بالقيام بمعسكرين إعداديين له بداية من الأسبوع الثالث لهذا الشهر بمركز المعمورة بضواحي سلا، بعد ما كان مقررا أن يجتمع مرة واحدة، مع بداية شهر ماي.

 

هذا التعديل في البرنامج والتوقيت سيرافقه أيضا تعديل على جولته الأوروبية المقبلة لتجديد التواصل مع الدوليين المغاربة والتي من المقرر أن يبدأها شهر ماي قبل الإعلان عن اللائحة النهائية للمنتخب الأول استعدادا للتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل المقررة في بداية شهر يونيو.

 

ويذكر ان المكتب الجامعي في آخر اجتماع له قام بتعيين إريك غيريتس مدربا للمنتخب المحلي، رغم أن عقده فقط ينص فقط على الإشراف على المنتخب الاول.

 

 

المصدر : الأحداث المغربية

 


المقالات الأكثر مشاهدة