غيريتس: المغاربة يتذكرون راتبي فقط عند هزائم منتخبهم

غيريتس: المغاربة يتذكرون راتبي فقط عند هزائم منتخبهم




أكد البلجيكي إيريك غيريتس، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أنه سيؤدي الضريبة مثله مثل جميع الناس، وأنه لا يمكن أن يخرق النظام المعمول به في المغرب، مضيفاً أنه جزء من الكل، وأنه يوافق على فرض الضريبة على اللاعبين بما أنه يتوجب عليهم سدادها.



وقال غيرتيس، في حوار نشرته جريدة "المساء" المغربية في عددها ليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان الجاري: إن المغاربة لا يثيرون موضوع راتبه الذي سبب جدلاً كبيراً في الفترة الأخيرة، إلا عند هزائم المنتخب، موضحاً أنه بعد مباراة الجزائر على امتداد أشهر لم يتطرق أحد إلى موضوع الراتب الذي يتقاضاه، ولم يتم الخوض فيه سوى بعد كأس إفريقيا الأخيرة.



واستغرب المدرب البلجيكي من أنه إذا كانت الأمور تسير بشكل جيد بخصوص نتائج المنتخب المغربي لكرة القدم، فإنه لا أهمية لراتبه الشهري، بينما يحدث العكس حين يحقق المنتخب نتائج سلبية، مشيراً إلى أنه لم يأتِ إلى المغرب من أجل جمع المال، باعتبار أنه لو كان هدفه هو المال لكان الآن في مكان آخر يتقاضى فيه أجراً خيالياً، وفق تعبيره.



ويشرح المدرب البلجيكي، في الحوار ذاته، أنه في المغرب من أجل القيام بعمل جيد مع منتخب "أسود الأطلسي"، بحكم أن الظروف جيدة والمناخ مُساعد على تحقيق النتائج الطيبة، مردفاً أن أقل ما يمكن أن يقال عن ظروف الاشتغال إنها مثالية، قبل أن يشير غيريتس إلى أنه من المنطقي أن تمنح مدرباً حقق خلال الفترات السابقة نتائج إيجابية راتباً محترماً.



وحول ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن أنه يرغب في العودة إلى السعودية للإشراف من جديد على فريق الهلال، أفاد غيريتس بأنه لا يجب دائماً تصديق ما تتداوله وسائل الإعلام، مؤكداً أنه باقٍ مع المنتخب المغربي بدليل أنه اشترى منزلاً بمنطقة "الهرهورة" في ضواحي العاصمة الرباط، كي يحقق ما جاء من أجله ويترجم الأهداف التي يسعى إليها، قبل أن يجزم بأنه "جد مرتاح" بوجوده في المغرب.



وبخصوص الضجة التي أحدثتها صورة اللاعبين الدوليين مروان الشماخ وعادل تاعربات، وهما يدخنان "الشيشة" في أحد مقاهي مدينة لندن عقب مباراة جمعت نادييهما، قال غيريتس في حواره مع "المساء": إن هناك لاعبين كثراً يدخنون "الشيشة" لكن الفارق هو أنه لم تُلتقط لهم الصور.



وتساءل المدرب قائلاً: "هل نخصص لهم رجال أمن لمراقبتهم وضربهم كلما دخنوها؟"، ليكمل حديثه بأن المسؤولية يتحملها الجميع بهدف العيش بعقلية احترافية، مردفاً أنه لا يمكنه فعل شيء إذا ما دخن لاعب الشيشة في منزله، فهو عمل ينم عن عدم الاحترافية. بحسب تعبير غيريتس.



وعرج الحوار ذاته مع غيريتس إلى موضوع اللاعب عادل تاعرابت الذي صرح مؤخراً بأنه لا يرغب في اللعب مع المنتخب المغربي طالما غيريتس هو مدرب الفريق، حيث أجاب بأنه لا يعرف ماذا يقصد تاعرابت، ولا ما يهدف إليه من تصريحاته تلك، مضيفاً أنه سيختار الأفضل "وإذا لم يكن تاعرابت ضمن المجموعة التي ستُقنعه فسيتخلى عنه بطبيعة الحال"، كما يجزم المدرب البلجيكي.

 

 

المصدر: موقع العربية


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

tchach inezgne

iwa yak mansitich 3lach jay lmakhrib rak jay lkoora ila kanti jay lchi haja khra yak majay darb t3rija

2012/04/21 - 06:20
2

driss

عادي جدا ان نتذكر راتبك عند كل هزيمة خصوصا عندما تكون غير مبررة و صعبة التحمل . ان كلامك غير منطقي و ينم عن تفكير صبياني و تعتقد انن سنصدقك

2012/04/21 - 07:25
3

عبدو_1222

بصراحة لااعرف الة اين سيصل بنا هذا المدرب المتهور الذي لايستحق حتى ان يكون راعيا للاغنام فكيف به سيكون مدربا وخاصة للمنتخب المغربي فهذه المهمة عليه تمام ومع ذلك يقول وبكل وقاحة ان الشعب المغربي يتذكر راتبه عندما ينهزم المنتخب نحن سنقولها سواء هزمت ام فزت فهذا لايعني لنا اي شيء فهذا راتبك وانت احق به لكن السؤال الذي يحير الجميع هل انت تستحق هذا المبلغ او هذا الراتب الكبير الذي لايتقاضاه قاض او استاذ او غير في المغرب وحتى في اروبا..فاذا كنت تستحقك فانت اولى به لكن ما نرجوه منك ان تجيبنا على هذا السؤال وبكل صراحة ووضوح ...لانك وبكل وضوح والله لم تقدم كل ما في جعبتك بل انت اصبحت فاشلا مثلهم وتتعاطى الشياشا اذا فأنتم والجامعة التي جاءت بك الى المغرب فقط مجموعة الحشاشين ....اذهب انت وراتبك الى الجحيم ما عليك سوى ان تجهز نفسك وترحل قبل ان يرحلوك وهذه علامة اراها في وجهك ...لاننا سئمنا منك ومن تدريبك اللعين المشئووم

2012/04/21 - 08:22
4

فلوس اللبن يكولهم زعطوط

عند الله نحتسب ونحاسب مصاصي الدماء وناهبي اموال الشعب بدون وجه حق

2012/04/21 - 08:33
5

brussel

نسينا ذلك.لم يعد يهمنا لا راتبك ولا  (كمارتك ) وأضيف كذلك المنتخب ا دمت تحت إشرافه.كلكم إلى الجحيم.

2012/04/21 - 11:51
6

خالد

\".. المغاربة لا يثيرون موضوع راتبه الذي سبب جدلاً كبيراً في الفترة الأخيرة، إلا عند هزائم المنتخب ..\" أهل هناك من طبيب نفساني يشرح لنا هذه الظاهرة؟ أليس بالأمر الطبيعي أن يفكر المغاربة بهذه الطريقة لسبب واحد وهو أنك لاتستحق هذا الراتب عندما تنهزم مرة تلو الأخرى فلو كان العكس لهنؤوك وباركوا لك في راتبك. أهل هذا الأمر بهذه الصعوبة حتى يستغرب؟ هذا يظهر شيئا واحدا فقط وهو أنه للأسف هناك بعض النقص في الذكاء لاأقل ولاأكثر وهذا أمر غير صحي بالنسبة لمدرب من طينته وبه تترتب النتائج على الميدان.

2012/04/21 - 03:45
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة