المغرب التطواني يسقط الرجاء بالضربة القاضية و يقبض على الصدارة+ فيديوهات

رياضة

23/04/2012 18:14:50

المغرب التطواني يسقط الرجاء بالضربة القاضية و يقبض على الصدارة+ فيديوهات







أخبارنا المغربية - ع. الوزاني



أسقط  فريق المغرب التطواني مضيفه الرجاء البيضاوي بهدفين دون مقابل في مباراة مثيرة برسم الدورة 26، لينتزع صدارة ترتيب البطولة الإحترافية برصيد 49 نقطة بفارق نقطة على الفتح الرباطي المتعادل بالخميسات (0-0)، و أصبح مصير اللقب بيد الفريق التطواني ان فاز بمبارياته الأربعة المتبقية.



في حين تقلصت حظوظ الرجاء البيضاوي للحفاظ على لقبه حيث يتواجد في الصف الثالث بمجموع 45 نقطة بفارق 4 نقط على الصدارة.



و انتظر أبناء المدرب عزيز العامري الوقت بدل الضائع من اللقاء للاجهاز على خصمهم بواسطة هدفين حملا توقيع زيد كروش وعبد الرزاق لمناصفي من ضربة جزاء، بعدما أضاعوا فرص حقيقية للتسجيل طيلة أطوار المباراة.

 

فرص بالجملة تضيع

 

بداية اللقاء تميزت بنهج الفريقين لأسلوب حذر مع الاعتماد على مرتدات خاطفة خاصة من التطوانيين بحيث فشل زيد كروش في مغالطة الحارس العسكري و أبعد بلمعلم كرة من أمام بنهنية قبل أن يصل إليها وهو في حال انفراد، بالمقابل أتيحت  فرص عديدة للفريق الأخضر كانت أخطرها تسديدة ياسين الصالحي التي أبعدها الدفاع بصعوبة بعدما كانت الكرة متوجهة صوب المرمى و ضيع اللاعب أشرف سليم هدفا محققا بعد انفراد شبه تام بالمرمى.



خلال الشوط الثاني، ضغط هجوم الرجاء في محاولة لتسجيل الهدف الأول و لاحت أولى الفرص عبر البديل عبد الحق آيت لعريف بعد أن رواغ دفاع الخصم و سدد بقوة الا أن كرته علت العارضة بملمترات قليلة.


و مع مرور الدقائق نجحت العناصر التطوانية في بسط سيطرتها على رقعة الملعب و تحكمت في أطوار المباراة اذ خلقت فرص عديدة للتسجيل أبرزها فرصتين للمناصفي حين ضيع انفرادين صريحين  بالحارس.

 

تراجع الرجاء و انتفاضة الماط

 

وأحس لاعبو الرجاء  بحراجة الموقف و هو ما اضطرهم للتراجع الى الوراء قليلا و القيام بتدخلات قوية في بعض الأحيان، بحيث أشهر الحكم  البطاقة الصفراء في وجه أكثر من لاعب رجاوي و طرد المدافع أمين الرباطي قبل نهاية اللقاء بست دقائق، الأمر الذي خلق متاعب كبيرة للفريق الأخضر لتقبل شباكه هدفين متتاليين، الأول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق زيد كروش بعدما رد القائم تسديدة خضروف، و الثاني في الدقيقة الرابعة و التسعين عن طريق المناصفي الذي  كفر عن أخطائه و نجح في تسجيل ضربة جزاء ارتكبت ضد البديل عزيم، ليخطف المغرب التطواني النقاط الثلاث و يقبض على صدارة البطولة لأول مرة في تاريخه بعدما عجز عن تحقيق ذلك خلال مناسبات عديدة.

 

الهدف الأول :

 


الهدف الثاني :

 

 

 

تصريحات المدربين:

 

 

فرحة جمهور ولاعبي المغرب التطواني :

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 2693 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - تطواني
تطوان في قمة والحمامة في سماء عالية
مقبول مرفوض
0
2012/04/23 - 07:18
2 - AYMAN
تفرجت الماتش ..تطوان عندها فريق ممتاز تستهل البطولة...مبروك عليكم الفوز.
مقبول مرفوض
0
2012/04/23 - 07:49
3 - hassan
برافو للماط و شكرا أخبارنا على هذه المواكبة المتميزة ...
مقبول مرفوض
0
2012/04/23 - 07:52
4 - rajawi
معرفناه واش جزار او مدرب مالو ماقال هاد الكلام في الماتش الاول الله يعطينا وجهك ندخلو بيه للملعب
مقبول مرفوض
0
2012/04/24 - 03:15
5 - atamanna an takon dima hiya 1
atamanna an takon dima hiya 1
مقبول مرفوض
0
2012/04/24 - 07:48
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟