بلهندة مرشح لجائزة أفضل لاعب بالدوري الفرنسي

بلهندة مرشح لجائزة أفضل لاعب بالدوري الفرنسي





أعلن الاتحاد الفرنسي اللاعبين المحترفين لكرة القدم، اليوم، السبت، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الكوري الجاري 2011-2012.



و ضمت القائمة أربعة لاعبين وهم كل من مهاجمي نادي مونبيلييه المغربي يونس بلهندة و الفرنسي أوليفييه جيرود، و لاعب وسط ميدان باريس سان جيرمان ، البرازيلي نيني ، وهداف نادي ليل، البلجيكي ايدين هازارد.



وكان ايدين هازارد قد توج بجائزة الموسم الماضي ( 2010-2011).



ويأتي ترشيح الدولي المغربي يونس بلهندة لجائزة أفضل لاعب للدوري الفرنسي بعد الأداء الرائع الذي قدمه طيلة الموسم الجاري بحيث ساهم بشكل كبير في تصدر فريقه مونبيلييه لترتيب المسابقة من خلال تقديمه لعدة تمريرات حاسمة وتسجيله لعشرة أهداف، وكان أخرها الهدف الذي وقعه ،مساء أمس الجمعة، بمرمى مضيفه نادي تولوز وعزز بفضله مونبيلييه مركزه القيادي بالدوري .



وإضافة لاختياره لجائزة أفضل لاعب فان الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين قد وضع اسم يونس بلهندة ضمن قائمة المرشحين للقب أحسن لاعب صاعد ( اقل من 23 سنة) رفقة كل من نيكولا نكولو (مرسيليا) و الكسندر لاكازيت ( ليون) و ريمي كابيلا ( مونبيلييه).


وعن جائزة أفضل حارس مرمى فسيتنافس عليها كل من ستيف ماندانتا ( مرسيليا) و بينوا كوستيل (رين) و هيغو لوريس( ليون) و سالفادور سيريغي ( باريس سان جيرمان).



أما فيما يخص جائزة أفضل مدرب فقد تضمنت القائمة مفاجأة كبيرة تمثلت في تواجد اسم أنطوان كاموراي رغم أن هذا الأخير قد تم إقالته من تدريب فريق باريس سان جيرمان في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي ولم يخض مع "البي اس جي " سوى مرحلة الذهاب من الدوري . و ينافس كامبوراي على الجائزة كل من ريني جيرار ( مونبيلييه) و ريدي غارسيا ( ليل) و اوليفار بانتالوني (أجاكسيو).



وسيتم الإعلان عن المتوجين بمختلف الجوائز يوم 14 مايو / أيار المقبل بعد عملية تصويت يشارك فيها لاعبو ومدربو الأندية الفرنسية

 

 

المصدر: العربية


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة