7 نقط لبيع تذاكر مباراة الأسود بمراكش

7 نقط لبيع تذاكر مباراة الأسود بمراكش


“رب ضارة نافعة” تلك هي الخلاصة التي انتهى إليها المجتمعون مساء أول أمس الثلاثاء بمقر ولاية جهة مراكش،لمناقشة  المقاربة  النموذجية، التي تسمح بمرور مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره التانزاني، في أحسن الظروف، وهي المقاربة التي اعتمدت تقريرا مفصلا عن مجمل السلبيات والثغرات التي شهدتها المباراة السابقة ضد الجزائر،.الإجتماع حضره محمد مهيدية والي جهة مراكش وكريم عالم ممثلا عن الجامعة المغربية لكرة القدم وكريم العكاري الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة إلى جانب  الزيتوني الحايل والي أمن مراكش،والقائد الجهوي للدرك الملكي والقوات المساعدة وكذا الوقائة المدنية وممثلين عن المكتب الوطني للطرق السيارة والسكك الحديدية.


والي الجهة دفع في اتجاه تشكيل لجنة  مختلطة تحت عهدة الجامعة الملكية لكرة القدم لتدبير عملية بيع التذاكر، وتحت الإشراف المباشر للسلطات المحلية بالمدنية ضمن خطة  تعتمد تعدد نقط البيع.

حددت سبعة نقط للبيع، تتوزع على المركب الرياضي الزرقطوني بحي المسيرة والمركب الرياضي بسيدي يوسف بن علي وشبابيك ملعب الحارثي بالمنطقة السياحية جيليز والقاعة المغطاة بن شقرون بالداوديات وملعب 20 غشت بمنطقة قشيش،وهي المواقع التي ستخصص لبيع وتوزيع التذاكر من قيمة 30 درهم.


التذاكر من قيمة 150 درهم،خصص لترويجها فضاء المسرح الملكي، وسينما كوليزي بالمنطقة السياحية جيليز، مع تخصيص 400 تذكرة للجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتي سيتم وضعها بمقر المجلس الجهوي للسياحة بسيدي ميمون قرب جامع الفنا.


البعثة التانزانية،  اعتبرت أن فندق كولف بالاص المخصص لها،يفوق امكاناتها المادية،ما جعل المجتمعون يطرحون إمكانية توفير تسهيلات مادية ولوجيستيكية، تمنح البعثة امكانية الاسيتفادة من هذه الإقامة المريحة، في ظل أجواء سياحية راقية.


تفاديا لكل أشكال المضاربة،تقرر ألا يتم بيع سوى تذكرة واحدة لكل  راغب على أن تتم متابعة عملية البيع والترويج من طرف اللجنة المختلطة بإشراف ممثلين عن الجامعة، الذين سيتوزعون على مختلف أكشاك البيع.

الجمهور الوافد من المدن الاخرى عبر القطارات، خصصت له محطة البيضة على بعد8 كيلومترات من المركب الرياضي،حيث ستجري أطوار المباراة،حيث تم تجهيز المحطة بمختلف التجهيزات الضرورية من مراحيض ومواقع بيع الماكولات الخفيفة، مع تخصيص 100 حافلة لنقل الوافدين من المحطة المذكورة،اتجاه فضاءات الملعب،على ان يتم ارجاعهم اتجاه المحطة مباشرة بعد انتهاء المباراة.


الجمهور الذي سيحج إلى الملعب قادما من أحياء المدينة، ستخصص له حافلات مجانا، تفاديا للاختناق الذي شهدته المباراة السابقة، فيما حددث أثمنة بيع المأكولات الخفيفة في مبالغ مناسبة لا تتجاوز 10 دراهم،على أن تتوفر فيها كل الشروط الصحية.

الأبواب الأوتوماتيكية بالملعب كانت بدورها محط نقاش الحاضرين،حيث تقرر تخصيص تقنيين اثنين لكل بوابة،يكونا مستعدين حال حصول أي عطب ،تفاديا للاكتظاظ والاختناق.


المدينة ستعرف تعزيزات أمنية ولوجيستيكية سيتم استقدامها من باقي مدن المملكة،لتوفير كل شروط الامن والحماية،  وتسهيل عملية التوجه صوب فضاءات المركب الرياضي دون اية انفلاتات.

إسماعيل احريملة

محمد موقس


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة