خسارة الأرجنتين أمام فنزويلا.. وفوزان لكولومبيا وتشيلي

خسارة الأرجنتين أمام فنزويلا.. وفوزان لكولومبيا وتشيلي

 

 

 

 

عواصم – وكالات


حققت فنزويلا فوزا تاريخيا على ضيفتها الأرجنتين بهدف نظيف في الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

وكان فرناندو أموريبيتا بطل المباراة؛ إذ سجل هدف فنزويلا الوحيد في الدقيقة الـ62 أمام نحو 30 ألف متفرج حضروا إلى ملعب خوسيه أنطونيو إنزواتيجوي في بويرتو لا كروز.

وكانت فنزويلا سقطت في مباراتها الأولى على أرض الإكوادور 2-صفر، في حين سحقت الأرجنتين تشيلي 4-1.

ولم تكن عودة خافيير ماسكيرانو ومارتن ديميكيليس كافية إلى خط دفاع الأرجنتين، ولم ينجح الثنائي جونزالو هيجواين وليونيل ميسي في فرض هيبته ضمن تشكيلة المدرب أليخاندرو سابيلا.

وحسم أموريبيتا المواجهة في الدقيقة الـ62 عندما نجح مدافع أتلتيك بلباو الإسباني في تحويل ركنية خوان أرانجو برأسه في الشباك.

وقبل الهدف؛ تألق الحارس الأرجنتيني ماريانو أندوخار في إبعاد ضربة حرة رائعة لأرانجو في الشوط الأول، وتسديدة ثانية للاعب ذاته في الشوط الثاني.

وأهدرت الأوروجواي -بطلة كوبا أمريكا الأخيرة- فرصة ثمينة لحصد فوزها الثاني على التوالي، عندما تلقت هدف التعادل من مضيفتها الباراجواي في اللحظات القاتلة في أسونسيون.

وتقدمت الأوروجواي عبر نجمها دييجو فورلان في الدقيقة الـ68 قبل أن يخطف ريتشارد أورتيز نقطة التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

واستعادت تشيلي توازنها بعد خسارتها الأولى أمام الأرجنتين، وحققت فوزها الأول على حساب ضيفتها بيرو 4-2 في سانتياجو.

وسجل أهداف تشيلي كل من فالدو بونسي، وإدواردو فارجاس، وجاري ميدل، وهامبرتو سوازو (من ركلة جزاء) في الدقائق الـ2 و17 و47 و63، فيما سجل هدفي بيرو كلاوديو بيتزارو، وجيفرسون فارفان، في الدقيقتين الـ49 و59.

واستهلت كولومبيا مسيرتها ضمن التصفيات بفوز جيد على أرض بوليفيا 2-1 على ارتفاع 3600 م في لاباز، حققته في الثواني الأخيرة من المباراة بفضل رادميل فالكاو جارسيا، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وسجل ولتر فلوريس هدف بوليفيا في الدقيقة الـ66، ودورلان بابون ورادميل فالكاو هدفي كولومبيا في الدقيقتين الـ48 و90+2.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة