الفيفا تراقب الحالة الأمنية للملاعب المغربية

الأحداث المغربية

3  ملاعب مغربية تحت مجهر الفيفا. الاتحاد الدولي لكرة القدم سيوفد عددا من مسؤوليه إلى المغرب يوم 11 مارس المقبل في زيارة تفتيشية إلى ملاعب مراكش وفاس وأكادير. الأمر يتعلق بالكاتب العام للفيفا وعدد من التقنيين والمتخصصين في الجانب الأمني. الغرض من هذه الزيارة، حسب مصدر مسؤول بجامعة كرة القدم، هو الوقوف على مدى جاهزية الملاعب المغربية الثلاثة المرشحة لاحتضان مباريات مونديال الأندية في نسختيه لسنتي 2013 و 2014، سواء من ناحية البنيات التحتية وأرضية الملاعب أو من ناحية استجابة الملاعب المذكورة للمعايير الأمنية، التي تفرضها الفيفا لمواجهة أعمال الشغب ولإخلاء الملاعب في ظروف جيدة في حال وقوع حادث ما.

جدول زيارة لجنة الفيفا يتضمن تفقد ملعبي مراكش وفاس إضافة إلى ملعب أكادير الكبير رغم عدم انتهاء الأشغال به بعد. مصدر مقرب من وزارة الشباب والرياضة كشف لـ«الأحداث المغربية» عن وجود حالة استياء داخل الوزارة من جراء تأخر الأشغال بالملعب الذي كان من المفروض تجهيزه في نهاية سنة 2012، مشيرا إلى أن الوزارة لم تستطع إلغاء زيارة ملعب أكادير بعدما سبق الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم على تضمينه في برنامج زيارة لجنة التفتيش. لمواجهة معضلة تأخر الأشغال بملعب أكادير احتضن مقر الوزارة مؤخرا اجتماعا ضم مسؤولين بالوزارة والرئيس المدير العام لشركة سونارجيس خلص إلى تشكيل لجنة لمتابعة سير الأشغال بالملعب المذكور وتسريع وثيرتها لضمان تجهيزه في أسرع وقت ممكن.

لجنة الفيفا ستعقد اجتماعا مع مسؤولي الجامعة والوزارة لبحث الترتيبات المتعلقة بمونديال الأندية. اجتماع سيقترح خلاله الجانب المغربي، حسب مصادر متطابقة، أن يحتضن ملعب أكادير حفل ومباراة افتتاح كأس العالم للأندية على أن تقام مباراة النهاية وحفل الاختتام بملعب مراكش الكبير.

الأحداث المغربية


المقالات الأكثر مشاهدة