توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير

كورة مغربية

26/06/2024 14:34:00

أخبارنا المغربية

توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير

مكنت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن أكادير، يوم أمس الثلاثاء، على هامش مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة برسم نصف نهائي كأس العرش، من توقيف 17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسرقة والتخدير وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

وجرى توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، فضلا عن إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

وقد أسفرت عمليات الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على أربعة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأدوات الراضة والشهب النارية، فيما أسفرت التدخلات الأمنية الاستباقية المنجزة على خلفية هذه المباراة عن ضبط مجموعة القاصرين غير المرافقين بمحيط الملعب، حيث تم إخضاعهم لإجراءات التسليم لأولياء أمورهم.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مجموع المشاهدات: 7549 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - مريمرين
الحل
لم يبق سوى إجراء المقالات بدون جمهور
مقبول مرفوض
0
2024/06/26 - 03:08
2 - عركوس
لملقطين
الرياضة تقوِم سلوك الأشخاص الغير سويين ...أما هاد .... بعاد على الرياضة كل البعد... التخريب والا مبالاة يجريان فعروقهم همهم الوحيد تخريب الممتلكات واستغلال الفرص من أجل السرقة والحرب ضد رجال الأمن لاغير لا يهمهم شيء سوى الدمار ...الام والاب فدار غفلون ملي تيكونو أمامهم لا يفعلون شيء سيء كأنهم ملاءكة وعندما يجتمعون ب رفقاءهم السيؤون يفعلون ما لا يكون فالحسبان الواحد يشجع الآخر فتكون الكارثة .
مقبول مرفوض
0
2024/06/26 - 03:36
3 - متتبعة
بناء الإنسان
هل ركزنا في سياساتنا على بناء الإنسان؟ هل هذا الجمهور يصلح للمكان و لكأس العالم التي تطمح لتنظيمها؟ هل فعلا عندنا وزارة "تربية وطنية"؟؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2024/06/26 - 05:16
4 - ابو سارة
وصمة عار
هؤلاء الأوباش هم وصمة عار على المجتمع المدني ولا علاقة لهم بالرياضة ولا بالفرجة ولا تتبع المقابلات ولابتشجيع فرقهم ... همهم هو التخريب والفوضى والشغب لدى يجب معاقبتهم بأقصى العقوبات حتى ولو كانوا قاصرين و تغريم دويهم وأولياء أمورهم بغرامات مالية ... ولا يجب فرض عقوبات على الفرق الرياضية لكونها غير مسؤولة على أعمال الشغب ... هؤلاء الاوباش أفسدوا فرحة الفريق وجمهوره الرياضي ولاحول ولاقوة الابالله
مقبول مرفوض
3
2024/06/26 - 10:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟