أخطاء تحكيمية متكررة تثير استنكار جماهير "الوداد" و"كلايبي" يطالب العصبة بتطبيق معايير "النزاهة"

كورة مغربية

2 ساعات 17 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

أخطاء تحكيمية متكررة تثير استنكار جماهير "الوداد" و"كلايبي" يطالب العصبة بتطبيق معايير "النزاهة"

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما أنهى موسمه المنصرم، استهل نادي الوداد الرياضي موسمه الكروي الحالي، بإثارة جدل جديد حول أداء التحكيم، وذلك على خلفية ما اعتبره محبوه وقوعه ضحية لسلسلة من الأخطاء التحكيمية التي كان لها وقع سلبي على مشوار الفريق في البطولة الاحترافية.

وارتباطا الموضوع، دقت جماهير الوداد ناقوس الخطر، محذرة مما اعتبرته "استهدافا" للفريق بقرارات تحكيمية خاطئة، أثارت كثيرا من الشكوك، آخرها تلك التي ارتكبها الحكم "حنفي السعدي" المنتمي لعصبة الصحراء، خلال المواجهة الأخيرة ضد اتحاد تواركة، والتي حرمت ممثل البيضاء من انتصار يراه أنصاره مستحقا.

في ذات السياق، استنكرت جماهير الوداد إصرار الحكم "السعدي" على عدم العودة إلى تقنية الـ"فار" من أجل الحسم في حالتين تحكيميتين (ضربتي جزاء) رغم احتجاج اللاعبين والطاقم الإداري والتقني، في مقابل عدم تردده في الاستعانة بنفس التقنية من أجل التأشير على ضربة جزاء لصالح الفريق الخصم.

وتشدد جماهير الوداد على أن استمرار مثل هذه الأخطاء التحكيمية "المثيرة للشكوك"، هو الذي دائما ما يكون منطلقا لابتعاث حالات الشغب في الملاعب الوطنية، حيث دعت مديرية التحكيم ومن خلالها العصبة الاحترافية إلى ضرورة وضع حد لما اعتبرته "مهازل تحكيمية"، عبر اعتماد أسماء لها من الخبرة ما يكفي لقيادة مقابلات الدوري الاحترافي الأول.

من جانبه، عبر المنخرط الودادي "كريم كلابي" عبر تصريح خص به موقع "أخبارنا" عن قلقه العميق إزاء ما شهدته مباريات فريقه الأخيرة من قرارات تحكيمية، والتي من شأنه أن تؤثر سلباً على مسيرته في المنافسات، وفق تعبيره.

وأشار "كلايبي" إلى أنه: "رغم الجهود الكبيرة التي بذلها المكتب المسير في استقطاب نخبة من اللاعبين عززت صفوفه قبل نهاية الميركاتو الصيفي، كوكبة يشهد لها القاصي والداني على قدرتها على لملمة جراح الموسم الماضي وتحقيق الأفضل خلال الموسم الحالي، قد أصبح لدينا اليقين أنه حتى ولو يجلب لاعبين من طراز ليونيل ميسي، ومستوى كيليان مبابي، وطينة إيرلينغ هالاند، لكان للتحكيم قرار أخر ينعكس سلباً على نتائج الفريق ويؤثر على معنويات اللاعبين والجماهير".

كما شدد ذات المتحدث على أنه: "نؤمن بأن التحكيم يجب أن يكون عادلاً وموضوعياً، وندعو الجهات المعنية إلى مراجعة أداء الحكام وتطبيق معايير واضحة لضمان نزاهة المباريات"، وتابع قائلا: "نؤمن بأن الوداد يستحق الأفضل، وأن التنافس يجب أن يكون على أرض الملعب فقط"، قبل يؤكد قائلا: "نؤكد دعمنا الكامل للفريق وللكادر الفني والإداري، ونطالب الجميع بالعمل معاً لتحقيق العدالة الرياضية".

 

مجموع المشاهدات: 1399 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟