أسرة الإعلام تفقد "بلعيد بويميد" أحد أبرز أعمدة الصحافة الرياضية بالمغرب

كورة مغربية

7 ساعات 30 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

أسرة الإعلام تفقد "بلعيد بويميد" أحد أبرز أعمدة الصحافة الرياضية بالمغرب

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قبل لحظات من ليلة أمس الإثنين، تلقت أسرة الإعلام المغربي بحزن عميق، خبر وفاة الزميل، الأستاذ "بلعيد بوميد"، أحد أبرز قيدومي الصحافة الرياضية ببلادنا، الذي فارق الحياة بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، بعد صراع مرير مع المرض.

وفور انتشار خبر وفاة الراحل "بلعيد بويميد"، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من رسائل التعزية التي دونها عدد كبير من زملائه في مهنة المتاعب، بمعية سياسيين ورياضيين وفنانين.. من واكبوا مسيرة الراحل التي تبقى شاهدة على رجل كرس حياته في سبيل تنوير الرأي العام من خلال كتاباته ورسومه الكاريكاتورية التي شكلت انعكاسا لنبض الشارع المغربي وهمومه اليومية.

مسيرة الراحل "بويميد" التي انطلقت بعد عودته من فرنسا سنة 1975، يشهد كل من عاشروه أنها كانت حافلة بالعطاء والتضحية، حيث عمل في البداية صحفيا محترفا ورسام كاريكاتير في جريدتي "البيان" الناطقة بالفرنسية و"بيان اليوم" بالعربية، اللتين تصدران عن حزب التقدم والاشتراكية. 

وقد عرف الراحل بأسلوبه الفريد والمميز، إن على مستوى الكتابة أو حتى التحليل، ناهيك عن رسوماته الكاريكاتيرية الساخرة التي كانت كما أشرنا إلى ذلك من قبل، بمثابة مرآة تعكس الواقع المغربي المعاش.

مسلسل تألق الزميل الراحل "بلعيد بويميد" كصحفي بارز، تجاوزت حدود القلم والسطر، لتمتد إلى عوالم الميكروفون، حيث عمل رحمة الله عليه محللا رياضيا في العديد من القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية،  واكب خلاها مسيرة أجيال من الأبطال الرياضيين المغاربة في بطولات ومنافسات وطنية وقارية ودولية، وشح على إثرها من قبل الملك الراحل الحسن الثاني بوسام ملكي خلال تسعينيات القرن الماضي، عرفانا وتقديرا له ولعطائه الإعلامي المتميز وإسهاماته في تطوير الصحافة الرياضية في المغرب.

مجموع المشاهدات: 7408 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - محمد الداودي
إنا لله وإنا إليه راجعون
رحمه الله و اسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء
مقبول مرفوض
1
2024/09/24 - 11:58
2 - عبد الغني
رجل من هذا الوطن
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته رجل عرف بوطنيته وتفانيه في خدمة قضاياه من خلال مقالاته ورسوماته وتعليقاته النابعة من روح وطنية تنم عن سمو أخلاق هذا الرجل
مقبول مرفوض
1
2024/09/24 - 12:15
3 - AZ. Mokhtari
Adieu Camarade Président
Camarade Président, comme ont beaucoup de plaisir à vous nommer vos collègues à Radio Mars. Que Dieu ait votre âme en sa miséricorde. Votre voix demeurera retentissante dans mes oreilles et vos chroniques seront inoubliables. Mes sincères condoléances à votre petite famille comme à votre famille partout dans le Royaume.
مقبول مرفوض
0
2024/09/24 - 12:44
4 - طنجاوي
وبعد.....
بعد جمال براوي واخرون ،ورقة اخرى بارزة تسقط من الاعلام المغربي ؛ رحمة الله عليه وانا لله وانا إليه راجعون ،تعازينا الحارة لاسرة الفقيد الكبيرة والصغيرة ?
مقبول مرفوض
0
2024/09/24 - 12:45
5 - الشريف الإدريسي
الشامخ
الله يرحمه و يحسن اليه,رجل المواقف متمكن احترم مهنته و بكل احترام و مسؤولية كان شخصا محبوبا و ذو أخلاق عالية
مقبول مرفوض
1
2024/09/24 - 02:16
6 - حسن
سلطة مهمة ان استعملت بصدق
انا لله وانا اليه راجعون،رحمة الله على الفقيد و الهم دويه الصبر. مهنة صعبة في الدنيا والآخرة وعلى اصحاب الاقلام الصحفية الحاضرين في الساحة اليوم ان يستحضروا جسامة المهمة امام وطنهم ومواطنيهم ولاتذهب بهم الريح فهم في النهاية سلطة واثرها ابلغ وانفع للمجتمع.
مقبول مرفوض
0
2024/09/24 - 02:38
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟