إدارة "الكوديم" تستنكر قرار المنع و"بوانو" ينقل محنة جماهير الفريق إلى قبة البرلمان

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اضطرت إدارة النادي المكناسي أمس الجمعة، إلى الخروج عن صمتها من أجل التنديد بقرار المنع الذي حرم جماهير الـ"كوديم" من حضور مقابلة فريقهم المرتقبة عشية اليوم السبت أمام المغرب الفاسي برسم الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي.

وارتباطا بالموضوع، استنكرت إدارة الـ"كوديم" عبر بلاغ لها، قرار منع أنصار الفريق من حضور كل المباريات (منذ البطولة منذ انطلاقة الموسم)، وطالبت إدارة الفريق الملتحق حديثا بالدوري الاحترافي، السلطات بضرورة إعمال مبدأ تكافؤ الفرص في مثل هذه القرارات، لما له من آثار سلبية على كرة القدم الوطنية.

 في ذات السياق، عبرت إدارة النادي المكناسي عن استغرابها الشديد عقب إصدار قرار جديد يقضي بمنع حضور الجماهير فريقها خلال مباراة اليوم المرتقبة أمام المغرب الفاسي.

من جانبه، قام النائب البرلماني "عبد الله بوانو"، عن حزب العدالة والتنمية، في الـ 30 من شهر شتنبر الماضي، بنقل معاناة أنصار الـ"كوديم" إلى قبة البرلمان، عبر سؤال كتابي إلى وزير الداخلية، شدد من خلاله على أن فرحة الجماهير المكناسية بصعود فريقهم إلى القسم الاحترافي الأول لم تكتمل، بسبب قرار المنع الذي طالهم منذ انطلاق البطولة.

وتساءل "بوانو" عن الأسباب الحقيقية التي كانت وراء استصدار قرار المنع، الذي قال إن من شأنه أن يعيق تطوره في الاحتراف، في إشارة إلى الدعم المادي والمعنوي الذي توفره الجماهير للفريق المكناسي.

في سياق متصل، انخرطت جماهير الكوديم منذ مندة في أشكال احتجاجية، طالبت من خلالها بضرورة العودة إلى مكانها الطبيعي في المدرجات من أجل تقديم الدعم الضروري لممثل العاصمة الاسماعيلية.

يشار فقط إلى أن فريق النادي المكناسي يستقبل منذ انطلاق الموسم الحالي كل مقابلاته خارج قواعده، بسبب الإصلاحات التي يخضع لها الملعب الشرفي.


المقالات الأكثر مشاهدة