السلامي و خيري يشعران بالارتياح لضمان وجود ممثل للمغرب في دور المجموعات

كورة مغربية

07/05/2013 20:59:00

رويترز

السلامي و خيري يشعران بالارتياح لضمان وجود ممثل للمغرب في دور المجموعات السلامي و خيري يشعران بالارتياح لضمان وجود ممثل للمغرب في دور المجموعات

عبر مدربا الفتح الرباطي والجيش الملكي ممثلا المغرب عن ارتياحهما لقرعة دور الستة عشر لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي سحبت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الافريقي بالقاهرة.

واسفرت القرعة عن مواجهة الفتح الرباطي لمواطنه الجيش الملكي في دور الستة عشر للبطولة.

وكان فريق الفتح الرباطي قد خرج من دور الستة عشر لدوري أبطال افريقيا رغم تعادله 1-1 بالرباط أمام سيوي سبور من ساحل العاج وبدون أهداف في الإياب وذلك بعد تطبيق قاعدة الهدف خارج الملعب.

وقال جمال السلامي مدرب الفتح الرباطي في تصريحات لرويترز "كنا نتمنى ان يتأهل الفريقان معا لدور المجموعتين (الثمانية) لكن بالمقابل ضمنت الكرة المغربية وجودها في الدور المقبل. سيكون لقاء صعبا للغاية باعتبارها مباراة قمة للعاصمة (الرباط). ينتظر أن يشهد اللقاء حضورا جماهيريا غفيرا مما سيزيد من أهمية المواجهة التي نتمنى أن نفوز بها."

وأضاف "المباراة هامة بالنسبة لنا من أجل انقاذ الموسم الكروي الحالي بعد ابتعادنا عن الصراع على لقب الدوري (المغربي). سنركز في هذا الأسبوع على مباراة رجاء بني ملال الهامة بالنسبة لنا لكي نحسن ترتيبنا."

وتابع مدرب الفتح الرباطي "سنجهز بعد ذلك كافة السبل للقاء القمة (امام الجيش الملكي) وما نتمناه هو أن تكون جميع العناصر في أفضل حالاتها."

ويستضيف الفتح الرباطي جاره الجيش الملكي في الفترة ما بين 17 وحتى 19 مايو  الجاري على ان يجري لقاء الإياب ما بين 31 مايو والثاني من يونيو  المقبل.

وكان الجيش الملكي تأهل لدور الستة عشر على حساب عزام التنزاني بعد ان تعادل معه بدون أهداف في دار السلام ذهابا وفوزه عليه 2-1 إيابا.

وقال عبد الرزاق خيري مدرب الجيش الملكي تعليقا على القرعة "أهم شيء في هذه القرعة هو وجود فريق مغربي يمثل العاصمة في دور المجموعتين."

واضاف "بالنسبة لنا فانه لم يكن لدينا خيار لأن جميع الفرق القادمة من دوري الأبطال تتسم بالقوة ونتمنى بالتالي أن ترتقي المباراتان للمستوى المطلوب من أجل تشريف كرة القدم المغربية. اتمنى أن يتأهل الفريق الذي يستحق."

وأضاف "ستكون تجربة من نوع آخر لانها اول مواجهة مغربية مباشرة في كأس الاتحاد الافريقي هذا الموسم. عند هذه المرحلة تبقى الحظوظ متساوية وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا. الفريقان يعرفان بعضهما جيدا."

وكان الفريقان اللذان يمثلان العاصمة الرباط قد التقيا في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم هذا الموسم حيث تعادل الفريقان 2-2 في مباراة الذهاب قبل ان يفوز الجيش الملكي في الإياب بهدف دون رد.

وأحرز الجيش الملكي لقب كأس الاتحاد الافريقي عام 2005 قبل أن يلحق به الفتح الرباطي بعدها بخمس سنوات.

 

 

مجموع المشاهدات: 1205 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟